جنايات القاهرة تصدر حكمها ضد قاتل الصحفية "ميادة أشرف"

الاحد 06 سبتمبر 2020 | 03:50 مساءً
كتب : علي عرفات

عاقبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الأحد، المتهم زكريا السيد حسين، بالحبس ٣ سنوات في ارتكاب أحداث عنف بمنطقة عين شمس؛ والتي أسفرت عن مقتل الصحفية ميادة أشرف والطفل شريف عبد الرؤوف والمواطنة ماري جورج، وبراءة المتهم من تهمه التجمهر.

وأظهرت التحقيقات، تورط قيادات جماعة الإخوان، وقيادات التحالف الداعم للإخوان والمسمى بـ"تحالف دعم الشرعية" في تأسيس لجان عمليات نوعية تضم مسلحين كجناح عسكري للجماعة الإرهابية، بغرض استهداف الإعلاميين ومنعهم من كشف جرائمهم واستهداف المسيحيين لخرق نسيج الوحدة الوطنية، وإثارة الفوضى في البلاد، واستهداف مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة لإسقاط الدولة.

إقرأ أيضًا.. القصة الكاملة لـ مقتل صاحب محل "بويات" على يد نجل شقيقه في الشرقية

وفي السياق، لم يتخيل "عبدالمنعم" صاحب محل "البويات" الذي يبلغ من العمر 38 عامًا، أن الخلاف الذي وقع بينه وبين شقيقه الأكبر سيكتب السطر الأخير من حياته، إذ أقدم نجل الأخير على قتله بسلاح أبيض "سكين"، خلال مشاجرة نشبت بين المجني عليه ووالده لوجود خلافات بينهما، ليسقط على الأرض غارقًا في دمائه، ويلقي مصرعه عقب وصوله المستشفي.

وعقب تقنين الإجراءات القانونية تم ضبطهما من قبل رجال المباحث، وبالعرض على نيابة فاقوس العامة، بإشراف المستشار أحمد خفاجي، المحامي العام لنيابات شمال الشرقية، أمرت بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات.

البداية كانت عندما ورد إخطار لمدير أمن الشرقية، من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من مستشفى "فاقوس" المركزي، بوصول "عبدالمنعم.ع.ص" 38 سنة، صاحب محل حدايد وبويات، مُقيم بقرية "قنيتر" التابعة لدائرة مركز شرطة فاقوس، مصابًا بطعنة نافذة بالناحية اليسرى بظهره، وتوفي على الفور متأثرًا بإصابته.

وكشف تحريات رجال المباحث عن نشوب مشادة كلامية بين المجنى عليه وشقيقه الأكبر "صالح" موظف بوحدة محلية؛ بسبب خلافات عائلية ومالية بينهما، قبل أن يتطور الأمر إلى مشاجرة، تعدى خلالها نجل الأخير، ويُدعى "حافظ" 16 سنة، طالب بالدبلوم الفني الصناعي، على عمه وطعنه بسكين في ظهره.

وجرى ضبط المتهم ووالده، وتم تحرير عن ذلك المحضر اللازم الذي حمل رقم 29304 جُنح فاقوس لسنة 2020، ومن خلال العرض على النيابة العامة قررت حبسهما على ذمة التحقيقات.

إقرأ أيضًا..

بعد خطفها وقتلها.. القصة الكاملة لوفاة الطفلة "أروى" في الشرقية

-النيابة العامة تكشف لغز العثور على جثة الطفلة "أروى" بالدقهلية