القوى العاملة تزف خبر سار لأهالي بنى سويف

الخميس 03 سبتمبر 2020 | 11:53 صباحاً
كتب : سهام يحيى

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان ، تعيين مديرية القوي العاملة بمحافظة بني سويف 343 عاملا من مختلف المؤهلات، من بينهم شاباً من ذوي القدرات الخاصة من خلال شهادة القيد المرتدة "كعب العمل" بشركات القطاع الخاص والاستثماري ، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية وبلغوا 1319 شاباً.

تلقى وزير القوي العاملة ، تقرير بذلك من محمد طلعت مدير المديرية ، أوضح فيه أنه خلال يوليو الماضي قامت المديرية باستخراج 384 شهادة قياس مستوى مهارة ، و375 كارنيه مزاولة حرفة ، فضلاً عن التفتيش على 372 منشأة من خلال مكاتب تفتيش العمل ، والتفتيش بنظام الدورى النهاري على 162 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التابعة للمديرية، وأسفر عن تحرير ثلاثة محضر لمنشآت مخالفة للقانون .

وأضاف أن المديرية قامت بالتفتيش على تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) على 57 منشأة بواسطة مكاتب التفتيش العمالي والسلامة والصحة المهنية.

اقر ا ايضا.

نكشف أخر موعد للتسجيل بالجامعات الأهلية الجديدة

الصحة تكشف أمر خطير بخصوص كورونا.. فيديو

علق الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، على تصريح وزارة الصحة أن فيروس كورونا يصيب كافة الفئات العمرية، وقال إن التصريح سليم مئة بالمئة وفيروس كورونا يستهدف كافة الفئات العمرية، موضحا أنه ألقي بمحاضرة بالخارج مؤكدا فيها أن الفيروس يصيب كافة الفئات.

وأضاف الدكتور حسام حسني، عبر مداخلة هاتفية لـ برنامج "هذا الصباح" ، المذاع على فضائية إكسترا نيوز ،أن تصريحات الصحة العالمية بأن فيروس كورونا يصيب كبار السن على الأغلب، كان يقصد منها إمكانية نشر العدوى وحدة الأعراض.

وأشار رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إلى أنه ليس هناك مشكلة في عودة الحياة لطبيعتها وعودة النشاط الدراسي، ولكن المغزى في كيفية الرجوع، لتجنب أية كارثة في زيادة أعداد المصابين مجددا، أن الفترة القادمة في العالم ستكون تحت مظلة شعار "حياة اجتماعية جديدة بقواعد جديدة " ، موضحا أهمية الوعي في العالم الفترة القادمة وأن قرار عودة النشاط الدراسي، هو قرار مجتمعي، وليس قرار دولة فقط، موضحا ضرورة وعي أولياء الأمور بالإجراءات الاحترازية ، ومراعاة قواعد التهوية بالفصول الدراسية .

اقرأ أيضا