هاني الناظر يزف خبر سار للمواطنين بخصوص فيروس كورونا.. فيديو

الخميس 27 اغسطس 2020 | 11:52 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، إن مصر تمتلك منذ زمن قلعة لانتاج اللقاحات، بالمصل واللقاح، بالاضافة إلى خطوط انتاج قادرة على على سد احتياجاتنا التصدير للخارج، أن بموجب اتفاق مصر مع الصين، يتم حاليا تصنيع لقاح "الفاكسين"، لافتا إلى أن مصر وقعت أكثر من اتفاقية مع أكثر من بلد منها روسيا ، ليكون لدى مصر أكثر من مصدر لانتاج اللقاحات وتأمين المصريين من الفيروس.

وأشار هاني الناظر ، عبر سكايب ، لـ برنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" أن لقاح كورونا لن يوقف الفيروس ، ولكنه يحمي فقط من الاصابة به ، مؤكدا أن الأهم من التطعيم ، الحفاظ على الإجراءات الاحترازية والوقائية والالتزام بها، أن اللقاح سيكون هناك احتمالية جاهزيته قبل فصل الشتاء، والإجراءات الاحترازية هي خط الدفاع الأول للحماية من العدوى.

تابع ايضًا:

يسبب الوفاة.. وزيرة الصحة توجه تحذير شديد اللهجة للمواطنين.. فيديو

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إن معدلات الانخفاض فى معدلات الإصابة بفيروس كورونا يساوى " فتح اقتصاد" والإبقاء على الوظائف فى القطاعات المختلفة ليس فى مصر وحدها بل فى كافة دول العالم جميعها، وأن أكثر الأمراض المزمنة التى تعرض صاحبها للوفاة فى حالة إصابته بفيروس كورونا هو الكبد.

وأوضحت وزيرة الصحة خلال تقرير خاص أذاعه برنامج صباح الخير يا مصر، أن الحالة الوبائية والصحية للدولة المصرية ترتبط بالسياحة وكافة الأنشطة التجارية والسياحية التى لن تعود سوى بانخفاض الإصابات، قائلة: "مش هترجع وتستمر غير بانخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا".

وطالبت المواطنين بالالتزام بكافة الإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات الطبية للوقاية ضد كورونا وغسيل اليدين بالمطهرات والبعد عن التجمعات والأماكن المغلقة، أن البرنامج الرئاسى للكشف عن الأمراض المزمنة تردد عليه أكثر من 3.5 مليون مواطن وإجمالى 2 مليون تلقوا العلاج بالفعل بشأن هذه المبادرة.

تابع ايضًا:

هانى الناظر يوجه رسائل مهمة للمواطنين للوقاية من فيروس كورونا.. فيديو

أكد الدكتور هانى الناظر، رئيس مركز البحوث الأسبق، أن مصر فى نهاية الموجة الأولى لفيروس كورونا، مؤكدًا أن الفيروس موسمى ينشط فى البرد الشديد والشتاء ويضعف فى الصيف، مضيفًا " الخوف من الشتاء القادم"، أن الحالات المصابة الآن أعراضهم خفيفة جدًا ولا تستدعى الدخول للمستشفى، منوهًا أنه يتوقع أن يتحول فيروس كورونا لفيروس موسمي سيصبح يأتي فى الشتاء فقط.

ونصح رئيس مركز البحوث الأسبق فى مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد" المُذاع على قناة «صدى البلد»، بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشارفيروس كورونا، والحرص على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، مشيرًا إلى أنه يجب الحرص على غسل اليدين باستمرار وعدم الدخول بالحذاء داخل المنزل، وتجنب تناول الطعام المكشوف خارج المنزل، وتجنب السلام والتقبيل، والابتعاد عن شرب الشيشة.

وأوضح أنه يجب تناول طبق سلطة خضراء يوميًا وشرب المياه بكثرة بمعدل 3 لتر يوميًا وممارسة الرياضة والمشي، وتناول ملعقة عسل يوميًا والتعرض للشمس بمعدل نصف ساعة يوميًا.

تابع ايضًا:

2000 إصابة بفيروس كورونا يوميًا .. خبير بإدارة الأزمات يعلن الموعد

اقرأ أيضا