والد ميسي يثير الشكوك بعد وصوله لندن

الاربعاء 26 اغسطس 2020 | 06:49 مساءً
كتب : روماني شحاته

قالت تقارير صحفية إن خورخي ميسي، والد الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني، وصل مؤخرا إلى مدينة مانشستر الإنجليزية، لعقد مباحثات مع مسؤولي نادي مانشستر سيتي.

ميسي أبلغ برشلونة عبر فاكس مساء يوم الثلاثاء، برغبته الجادة في الرحيل عن صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد تأزم الوضع داخل جدران ملعب كامب نو.

وحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، نقلا عن بعض التقارير، فإن خورخي موجود بالفعل في مدينة مانشستر، للتوصل لاتفاق نهائي مع مان سيتي.

وأوضح المصدر، أن خورخي ينوي التفاوض مع السيتي على عقد يمتد لموسمين فقط، خلال الفترة المقبلة، في حين تؤكد بعض الصحف، أن بطل إنجلترا السابق ينوي تقديم عرض لميسي يمتد لـ3 سنوات بين صفوفه.

وتشير التقارير إلى أن السيتي بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا، يبدو الأكثر جدية في مسألة التعاقد مع ميسي، لكن لم تتضح بعد آلية الظفر بجهوده.

ويرتبط ليو بعقد مع برشلونة يمتد حتى نهاية الموسم الجديد، لكنه يطالب بالرحيل مجانا، بينما يطالب برشلونة بالحصول على 700 مليون يورو كشرط جزائري نظير السماح له بمغادرة "بلوجرانا".

وخاض ميسي أسوأ موسم في تاريخه مع برشلونة هذا العام، ولم يحقق خلاله أي لقب، وأنهاه بشكل كارثي بخسارة تاريخية 2-8 أمام بايرن ميونيخ الألماني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

من ناحية أخرى...

أعرب نادي برشلونة عن تمسكه باستمرار نجمه الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي. وقال رامون بلانيس، المدير الرياضي للنادي الكاتالوني، اليوم (الأربعاء): "نحن عازمون على إعادة هيكلة الفريق للمستقبل، بالمشاركة مع أفضل لاعب في التاريخ"، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

ووصف بلانيس رحيل ميسي عن برشلونة على الصعيد التعاقدي بأنه "أمر غير وارد؛ لأننا نريد أن يبقى، وعلينا أن نظهر احتراماً كبيراً لميسي؛ لأنه أفضل لاعب في العالم".

وأضاف: "لا يمكن أن نحوِّل هذا الأمر إلى نزاع بين ليونيل ميسي وبرشلونة؛ لأن أياً منهما لا يستحق ذلك".

جاء ذلك بعد يوم واحد من إعلان ميسي (33 عاماً) رغبته في الرحيل عن برشلونة.

كان اللاعب أخطر رئاسة ناديه كتابة برغبته في الرحيل، أمس (الثلاثاء)، وذكر برشلونة أنه رد على خطاب ميسي، وأنه راغب في بقاء اللاعب، وأن ينهي مشواره الكروي في برشلونة.

ولم يدلِ ميسي شخصياً بتصريحات حول هذا الموضوع حتى الآن.

ويرغب ميسي الذي مر عليه في برشلونة 20 عاماً، في الاستفادة من شرط في عقده يسمح له بالرحيل مجاناً في نهاية كل موسم، واستند في ذلك إلى أن الموسم لا يزال قائماً؛ حيث سينتهي في أغسطس وليس في مايو كما كان مقرراً، بسبب وباء فيروس "كورونا".

في المقابل، يرى برشلونة أن المهلة المتاحة لهذا الشرط انتهت في العاشر من يونيو الماضي، وأن فسخ العقد حالياً يستوجب دفع الشرط الجزائي المنصوص عليه البالغ 700 مليون يورو.

وفي السياق ذاته..

تشير تقارير صحفية إلى أن هناك العديد من الأندية التي تسعى للحصول على خدمات ميسي، لعل أبرزها فريق باريس سان جرمان، حيث يعتقد أنه قد يلتحق بزميله السابق في برشلونة ونجم الفريق الباريسي الحالي اللاعب نيمار.

من الأندية الأخرى التي تسعى للتوقيع مع ميسي بحسب الصحف البريطانية، يوفنتوس وإنتر ميلان.

ووفقا للديلي ميل، فإن احتمالات فوز السيتي بتوقيع ميسي هي الأعلى، ويليه فريق إنتر ميلانو ثم باريس سان جرمان، فيوفنتوس وبعدها مانشستر يونايتد.

كذلك أشارت الصحيفة إلى أن هناك العديد من الفرق الأخرى التي أبدت اهتمامها بالنجم ميسي، مثل ليفربول وليدز وبايرن ميونيخ وتشلسي ولاتسيو.

إقرأ أيضًا..

تأجيل 4 مبارايات جديدة بسبب فيروس كورونا

أول تعليق رسمي من برشلونة على رحيل ميسي