النيابة تأمر بدفن جثة عامل توفى غرقًا في النيل أثناء محاولة إنقاذ نجله

الاثنين 24 اغسطس 2020 | 01:54 مساءً
كتب : علي عرفات

صرحت النيابة العامة بجنوب الجيزة اليوم الإثنين، بدفن جثة عامل غرق أثناء محاولة إنقاذ ابنه بعد سقوطه فى نهر النيل؛ وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة؛ للوقوف على ظروفها وملابساتها.

البداية كانت عندما تعرض عامل للغرق خلال إنقاذ ابنه بعد سقوطه بنهر النيل، بمنطقة أطفيح فى الجيزة، وذكر شهود عيان أن الضحية حاول إنقاذ ابنه، إلا أنه تعرض للغرق لعدم إجادته السباحة، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق، حيث تلقت غرفة النجدة، بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد غرق أحد الأشخاص بنهر النيل فى أطفيح، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة.

وتبين أن عامل يدعى "محمد.م"، تعرض للغرق خلال محاولة إنقاذ ابنه من الموت، بعد سقوطه بنهر النيل، وتم الاستعانة برجال الإنقاذ النهرى وانتشال جثته، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

وفي السياق، الشهامة والرجولة من صفاته، فمعدنه الأصيل ظهر في وقت الشدة لأشخاص لاتربط بينهما أى صلة غير الإنسانية، حيث كلفته شجاعته ما بقي من عمره، في سبيل إنقاذ آخرين والعيش معه في الحياة، وكان القدر عكس ما اتمناه.

الرجل الثلاثيني، لم يتحمل رؤية 3 أطفال يغرقون بالبحر فسارع إلى إنقاذهم ليعيشوا هم وينتقل هو إلى الحياة الآخرة، حيث هرع الرجل إلى البحر عندما شاهد ثلاثة أطفال يكافحون في الماء ضد الموت، ولكن بعد أن انقذ الأطفال واجه الرجل صعوبات شديدة في البحر، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.

بعد ذلك بوقت قصير، تم سحب رجل ، يعتقد أنه في الثلاثينيات من عمره، من البحر ونقله إلى المستشفى حيث توفي، ولم ترد انباء عن اصابات خطيرة أخرى ولكن نقل الأطفال إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقال متحدث باسم شرطة شمال ويلز: "تم استدعاء الشرطة وخفر السواحل، ليتضح أن رجلًا واجه صعوبة في البحر في بارماوث،وقد تم نقله بواسطة الإسعاف الجوي إلى المستشفى، حيث توفي بشكل مأساوي".

وقال خفر السواحل "هولي هيد" الذي نسق عملية الإنقاذ، إن أربعة أشخاص كانوا في المياه، وكان بسبب الطقس الحار، توافد عدد كبير من الناس على الشاطئ الذي كان مشغولًا للغاية".

إقرأ أيضًا..

غريق الشهامة.. أنقذ 3 أطفال فكان جزاؤه الموت بطريقة مأساوية

"بلدنا اليوم" تكشف تفاصيل واقعة غرق طالبة ووالدها في نهر النيل بالصف