ضبط 4 أشخاص بحوزتهم 6 طن من أحجار الذهب بالبحرالأحمر

الاثنين 24 اغسطس 2020 | 01:41 مساءً
كتب : علي عرفات

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحر الأحمر اليوم الإثنين، من ضبط 4 أشخاص بالبحرالأحمر بحوزتهم 6 طن من الأحجار التي تحوى خام الذهب.

بأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما تكثيف المرورات بدوائر وأقسام الشرطة، حيث تمكنت الخدمات الأمنية المعينة لملاحظة الحالة الأمنية بطريق إدفو/ مرسى علم بدائرة قسم شرطة مرسى علم بمحافظة البحرالأحمر من ضبط سيارة يستقلها (4) أشخاص (سائق، 3 أشخاص يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية)، وبحوزتهم (عدد 120 جوال بداخلهم كمية من الأحجار التى يشتبه أن تحوى خام الذهب وزنت 6 طن - جهازى كشف عن المعادن).

بمواجهتهم أقروا بقيامهم بالتنقيب غير المشروع عن خام الذهب، وأن المضبوطات من متحصلات نشاطهم غير المشروع، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

إقرأ أيضًا.. أمن أسوان يضبط 4 أشخاص بحوزتهم 5 أطنان من خام الذهب

وفي وقت سابق، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان، من ضبط 4 متهمين عُثر بحوزتهم 100 جوال من أحجار الكوارتز التي يستخلص منها خام الذهب تزن حوالى 5 أطنان.

تعود بداية التفاصيل عندما تلقى اللواء مصطفى عبد الفتاح، مدير أمن أسوان، إخطاراً يفيد بضبط 4 متهمين على متن سيارتين، وعثر بحوزتهما على 100 جوال من أحجار الكوارتز التي يستخلص منها خام الذهب تزن حوالى 5 طن.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية

كما يأتي ذلك فى ضوء خطة المديرية بتنفيذ إستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف التواجد الأمني بالشوارع والميادين لإعادة الانضباط وإحكام السيطرة الأمنية ومكافحة الجريمة بشتى صورها خاصة أعمال البلطجة والاتجار فى المواد المخدرة والأسلحة النارية.

إقرأ ايضًا.. ضبط 10 أشخاص بتهمة التنقيب عن الذهب في أسوان

اقرأ أيضا