السودان تكذب المتحدث باسم خارجيتها وتنفي سعيها لإقامة علاقات مع إسرائيل

الثلاثاء 18 اغسطس 2020 | 09:46 مساءً
كتب : خالد رزق

نفت وزارة الخارجية السودانية صحة ما جاء في تصريحات المتحدث باسمها حيدر بدوي صادق، حول سعي السودان لإقامة علاقات مع إسرائيل.

وجاء في بيان لوزير الخارجية السوداني المكلف عمر قمر الدين اليوم الثلاثاء، أن الخارجية "تلقت بدهشة تصريحات السفير حيدر بدوي صادق الناطق باسم الوزارة عن سعي السودان لإقامة علاقات مع إسرائيل، وأوجدت هذه التصريحات وضعا ملتبسا يحتاج لتوضيح"، حسبما أوردت شبكة "روسيا اليوم".

وأضاف: "تؤكد وزارة خارجية جمهورية السودان أن أمر العلاقات مع إسرائيل لم تتم مناقشته في وزارة الخارجية بأي شكل كان، ولم يتم تكليف السفير حيدر بدوي للإدلاء بأي تصريحات بهذا الشأن".

في وقت سابق أعلن المتحدث باسم الخارجية السودانية حيدر بدوى صادق، أن بلاده تتطلع لاتفاق سلام مع إسرائيل قائم على الندية ومصلحة الخرطوم دون التضحية بالقيم والثوابت.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية السودانية لـ"سكاى نيوز عربية"، اليوم الثلاثاء، أنه "ما من سبب لاستمرار العداء بين السودان وإسرائيل"، مضيفا: "لا ننفى وجود اتصالات بين البلدين"، وأوضح صادق أن السودان وإسرائيل سيجنيان فوائد وثمارا من عقد اتفاق سلام.

وأشار المتحدث إلى أن الخارجية السودانية تتطلع لقيادة الاتصالات مع الجانب الإسرائيلى، من أجل توقيع اتفاق سلام.

وأثنى الدبلوماسى السودانى على خطوة الإمارات بتوقيع معاهدة سلام مع إسرائيل، واصفا إياها بـ"الجريئة والشجاعة التى ترسم خط السير الصحيح لباقى الدول العربية".

موضوعات ذات صلة:

بعد الإمارات.. دولة عربية تعلن موافقتها على السلام مع إسرائيل

أول تعليق من نتنياهو على اعلان السودان تطلعها للسلام مع اسرائيل

اقرأ أيضا