حسن مصطفى: زيادة عدد منتخبات مونديال اليد قرار شجاع

الثلاثاء 18 اغسطس 2020 | 02:09 مساءً
كتب : أحمد عصام

أكد حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، أن قرار زيادة عدد المنتخبات المشاركة ببطولة العالم 2021 إلى 32 منتخبا بدلا من 24 كان شجاعا.

وقال مصطفى في حوار للموقع الرسمي لبطولة كأس العالم لليد التي تقام في مصر خلال شهر يناير المقبل: "اخترت هذا القرار لمصلحة اللعبة فنيًا وتسويقيًا، وأي أمر سيفيد اللعبة سنقوم به".

وأضاف: "عندما أصبحت رئيسا للاتحاد الدولي في عام 2000، كان أصحاب المراكز السبعة الأولى في بطولة العالم يتأهلون للدورة الأولمبية التالية مباشرة، غيرنا ذلك الأمر وأصبح البطل فقط هو من يتأهل لزيادة العدالة والشفافية".

وأضاف: "أغلبية الفرق التي تحتل تلك المراكز عادة ثارت ضد القرار لكننا حافظنا عليه. أنا لعبت على المستوى القومي ودربت على نفس المستوى وحكمت على المستوى الدولي، لذا أستطيع الحديث عن كرة اليد بأي لغة".

وأكمل: "في نوفمبر المقبل سأكون رئيسا للاتحاد منذ 20 عاما، والجميع سعداء ويطلبون مننا الاستمرار وعلاقاتي بالجميع جيدة".

واسترجع مصطفى ذكريات بطولة العالم 1999، حينما كان رئيسا للاتحاد المصري لكرة اليد حيث قال: "كانت اللعبة أبطأ كثيرا، في الحقيقة، كانت اللعبة غير اللعبة".

وأضاف: "في الوقت الحالي، تطور مستوى اللاعبين والمدربين والحكام، نتحدث هنا عن معياري الكمية والجودة. في عام 1999 كان الاتحاد الدولي يضم 138 دولة، الآن لدينا 209 أعضاء في الاتحاد. نعمل دائما على تعديل قوانين اللعبة وتقليل التوقفات لتستمر اللعبة جذابة سواء للمتابع الموجود في الملعب أو عبر التلفزيون".

الأمر اختلف بالنسبة لمصر من وجهة مصطفى حيث قال: "إمكانيات مصر زادت 100%، وتطورت كثيرًا من كل النواحي خاصة المنشآت والطرق، لكن الأهم هو البشر وخبراتهم. نحن نعمل على الأفراد، مهما كانت المنشآت رائعة والفرد الذي ينفذ ليس على المستوى سيحدث فشل".

فتحي مبروك يكشف تفاصيل جديدة في بقاء فتحي مع الأهلي

شوبير يكشف موقف حسين السيد.. ومكاسب فوز الأهلي على أسوان