مصرع طفلة صعقا بالكهرباء في المحلة

الاحد 16 اغسطس 2020 | 10:33 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

لفظت طفلة في السادسة من عمرها إثر تعرضها للصعق من عدادات الكهرباء فى إحدى العمارات بمنطقة مساكن أبو شاهين التابعة لدائرة أول المحلة الكبرى.

تلقى اللواء هانى مدحت مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور قسم أول المحلة الكبرى، بورود بلاغات من الأهالى تفيد بمصرع الطفلة رودينا أحمد ياسر تبلغ من العمر ٩ سنوات إثر تعرضها للصعق من عدادات الكهرباء بمساكن أبوشاهين.

عمارة الموت

وعلى الفور انتقلت قوة من مباحث قسم أول المحلة إلى موقع الحادث، وتبين من خلال التحقيقات أن العمارة يطلق عليها "عمارة الموت" بسبب تراكم مياه الصرف الصحى داخلها بصورة مستمرة وارتفعت حتى وصلت بالقرب من عدادات الكهرباء المتهالكة، ما تسبب فى حدوث ماس كهربائي أثناء مرور الطفلة من أمامه تعرضت للصعق الكهربائى.

وتم نقل جثة الطفلة الى مشرحة المستشفى لتوقيع الكشف الطب الشرعي عليها وتحرر محضر بالواقعة وجار اخطار النيابة العامة.

في سياق آخر، قرر الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، إحالة ١٤ موظف إلى الشئون القانونية من العاملين بالإدارة الصحية أول طنطا للتحقيق معهم بسبب تركهم العمل في الأوقات الرسمية.

كان ذلك على خلفية جولته التفقدية التى رافقه فيها أعضاء إدارة التفتيش المالى والإدارى على الإدارة الصحية أول طنطا ومكتب صحة ثان لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمة المقدمة للمواطنين، وبعد فحص دفاتر الحضور والانصراف ثبت تغيب ١٤ موظف وتركهم عملهم أثناء أوقات العمل الرسمية.

وناقش وكيل صحة الغربية، تفعيل دور الصيدلي الإكلينيكي بالمستشفيات وتدريبهم الفترة القادمة جاء ذلك خلال الاجتماع الذي أجراه مع الدكتور خالد اصيل مدير الإدارة العامة للصيدلة لرفع مستوي الأداء داخل المستشفيات موجها، بضرورة اتباع أساليب مكافحة العدوى والاهتمام بنظافة المكان واتخاذ الإجراءات الاحترازية.

موضوعات ذات صلة

كلب يعقر نجلة حارس عقار حتى الموت أثناء لهوها بكفر الزيات

بسبب طائرة ورقية.. مصرع طفلة عقب سقوطها من أعلى عقار بـ15 مايو