مدبولي: السيسي وجه بتقديم الدعم للسودان.. تفاصيل

السبت 15 اغسطس 2020 | 05:14 مساءً
كتب : علي عرفات

عبر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته الشديدة لتواجده في السودان، قائلا: "أنا سعيد جدا إني في بلدي الثاني السودان"، حيث تقدم بالشكر لنظيرة السوداني على كرم الضيافة والاستقبال، لافتا أن هذا شي بديهي للعلاقات بين البلدين منذ زمن بعيد.

من جانبها وجه مدبولي، التهنيئة من الرئيس السيسي لجمهورية السودان بمناسبة ذكرى توقيع الوثيقة الدستورية التي مهدت الطريق لتشكيل الحكومة والتنمية الاقتصادية للبلاد، ونقل رسالة من الرئيس السيسي، قائلا: "أن السيسي وجه بدعم السودان في كافة المحالات ذات المجالات الاستراتيجية ومنها النقل والصحة والري".

وقال مدبولى خلال لجنة المباحثات: "ناقشنا التعاون في قطاعات الصحة والري والزراعة والتجارة والصناعة وتفعيل جميعا لمشروعات والأفكار التي تمنينا أن تكون بين البلدين وتمونرفي صالح الشعبين، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك زيارات متبادلة، لافتا أنه تقدم بدعوة لنظيره السوداني لزيارة مصر لبحث ما تم الاتفاق عليه.

أقرأ أيضا.. أثيوبيا تُعلن تفاصيل هامة بشأن سد النهضة بعد زيارة مدبولي للسودان

وفي وقت سابق، أكدت السلطات الإثيوبية، على استعدادها لاستئناف مفاوضات سد النهضة الإثنين المقبل، وكانت مصر قد أعلنت ترحيبها باستئناف مفاوضات سد النهضة بعد تعليقها خلال الأيام الماضية، شرط الالتزام بمخرجات القمة الأفريقية المصغرة، التي قضت بالتفاوض حول اتفاق ملزم لقواعد ملء وتشغيل السد.

وطلب السودان، تأجيل الاجتماعات لمدة أسبوع بغية استكمال التشاور الداخلي نظراً للتطورات التي شهدتها المفاوضات في الآونة الأخيرة، والخطابات المتبادلة بين الأطراف المشاركة في المفاوضات، فيما يتعلق بتغيير أجندة التفاوض.

يأتي ذلك فيما تبدأ مباحثات رسمية سودانية مصرية في الخرطوم، تناقش عددا من الملفات والقضايا المشتركة، أبرزها سد النهضة وتفعيل الاتفاقيات الاقتصادية الثنائية الموقعة بين البلدين.

أقرأ أيضا.. مدبولي: الأطقم الطبية في بعض المحافظات تقاعست عن أداء واجبها

اقرأ أيضا