ترودو: مقتل كنديان فى انفجار مرفأ بيروت

السبت 15 اغسطس 2020 | 01:49 مساءً
كتب : مدحت بدران

أعلن رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو، اليوم السبت، أن اثنين من مواطنى كندا قتلا فى الانفجار المدمر الذى شهده مرفأ بيروت يوم 4 أغسطس الجارى، وأوقع 171 قتيلاً على الأقل وأكثر من 6500 جريح.

وفى بيان نقلته وكالة "رويترز"، قال ترودو: "اليوم، أنضم إلى الكنديين فى جميع أنحاء البلاد حزنًا على فقدان مواطنين كنديين فى الانفجار المأسوى فى بيروت".

وأضاف: "أولويتنا الأولى هى ضمان حصول الكنديين وعائلاتهم الذين تضرروا من الانفجار على المساعدة القنصلية اللازمة للتعامل مع هذا الوقت العصيب".

وأوضح رئيس الوزراء الكندى، أنه "بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمواطنين اللبنانيين فى كندا، بشكل مؤقت، تمديد إقامتهم فى كندا إذا لم يتمكنوا من العودة إلى ديارهم بسبب الانفجار".

وأكد ترودو على أن "كندا ستواصل الوقوف إلى جانب شعب لبنان ودعمه فى بداية المهمة الصعبة المتمثلة فى إعادة بناء حياتهم ومدينتهم"، لافتًا إلى أن حكومته قدمت 30 مليون دولار كمساعدة فى أعقاب الانفجار لمساعدة الشركاء الموثوق بهم على تلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة.

وكانت العاصمة اللبنانية بيروت شهدت انفجارًا هائلاً، نجم عن اشتعال 2750 طنًا من مادة نترات الأمونيوم، بما يعادل 1800 طن من مادة "TNT" شديدة الانفجار.

موضوعات ذات صلة

فضيحة جنسية لزوجة نتنياهو.. والشرطة الإسرائيلية تت

اقرأ أيضا