الأهلي يخطط لاستغلال ظروف الإنتاج.. والتعويض شعار الزمالك أمام المقاصة

الاربعاء 12 اغسطس 2020 | 10:22 صباحاً
كتب : أحمد عصام

اجتاز الإنتاج الحربي أزمة ابتعاد اللاعبين والجهاز الفني عن المران بعد إصابة عدد كبير منهم بفيروس كورونا، لكن أول مواجهة في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد توقف طويل ستكون أمام الأهلي المتصدر وحامل اللقب يوم الجمعة.

وأعلن الإنتاج الشهر الماضي وجود 18 حالة إيجابية بفيروس كورونا بين اللاعبين والجهاز التدريبي بقيادة المدرب مختار مختار، ورغم تعافيهم فقد تأجلت أول مباراة بعد العودة بسبب عدم الجاهزية.

وتعاقد الإنتاج مع مجدي عبد العاطي مدرب أسوان السابق لقيادة التدريبات في ظل غياب مختار لاعب الأهلي السابق الذي من المحتمل أن يكون حاضرا في الملعب.

وقال عبد العاطي: "الفريق بات جاهزا لمواجهة الأهلي وننتظر أن يقوده مختار مختار بعد تعافيه تماما من كورونا".

ولم يكن الأهلي على نفس المستوى الذي كان عليه قبل توقف الدوري في مارس، لكنه فاز 2- 0 على إنبي يوم الأحد الماضي، ليحقق فوزه 17 في 18 مباراة ويحلق وحيدًا في صدارة الدوري.

ولدى الأهلي 52 نقطة من 18 مباراة وبفارق 17 نقطة عن بيراميدز صاحب المركز الثاني والزمالك ثالث الترتيب الذي سيُخصم منه ثلاث نقاط في نهاية الموسم بسبب الانسحاب في مباراة القمة.

وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي "نتعامل مع كل مباراة على حدة، ونسعى لحصد النقاط الثلاث ولا يمكن الاستهانة بالإنتاج الحربي لأنه يملك لاعبين جيدين ومدربا قديرا".

صراع الوصافة

ورغم صعوبة المنافسة على اللقب، سيحاول الزمالك الانفراد بالمركز الثاني على الأقل من أجل التأهل إلى دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل.

وتعادل الزمالك 1-1 مع الاتحاد السكندري ما دفع إدارة النادي للإعلان عن فرض غرامات مالية على أي لاعب شارك في المواجهة، حيث أهدر الفريق العديد من الفرص قبل أن تهتز شباكه في اللحظات الأخيرة.

وسيبحث الزمالك عن التعويض يوم السبت أمام مصر للمقاصة الذي يحتل المركز 14 لكنه فاز في أول مباراة بعد استئناف الدوري 2-1 أمام أسوان وحقق انتصاره الأول في المسابقة منذ أكتوبر.

وقال إيهاب جلال مدرب المقاصة: "سنتعامل مع صعوبة المباراة بالإصرار على تقديم عرض مناسب. لا يزال أمامنا الوقت للابتعاد عن الهبوط ويهمنا حصد النقاط خلال هذه الفترة".

القرار الأخير.. الأهلي يحسم مصير أحمد الشيخ بشكل نهائي

الخماسية تتراجع وتتخذ قرارًا جديدًا حول تأجيل المبارايات بسبب كورونا

اقرأ أيضا