وزير التنمية المحلية يعلن انتهاء المحافظات من كافة التجهيزات لانتخابات مجلس الشيوخ

الاثنين 10 اغسطس 2020 | 01:51 مساءً
كتب : سهام يحيى

قال اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، إن المحافظات أنهت كافة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بإجراء انتخابات مجلس الشيوخ والتى ستنطلق غداً الثلاثاء على مدار يومين، وتم رفع حالة الاستعداد القصوى لكافة الأجهزة التنفيذية والاحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية، وفتح غرف العمليات للمتابعة على مدار الساعة.

ووجه «شعراوى» بفتح غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة إعتباراً من اليوم الإثنين وحتى إنتهاء عملية التوصيت بالمحافظات للمتابعة والتنسيق مع كافة غرف العمليات بالمحافظات وغرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء، موضحا أنه أجرى مجموعة من الاتصالات الهاتفية مع عدد من المحافظين للاطمئنان منهم بصورة مباشرة على إتخاذ كافة الإستعدادات والتجهيزات الخاصة بالانتخابات وقيامهم ببعض الجولات لتفقد ومتابعة عدد من مقار اللجان الانتخابية للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الناخبين وإقامة المظلات اللازمة لإنتظار الناخبين أمام مقار اللجان خلال عملية التصويت وكذا تعقيم وتطهير اللجان.

كما وجه المحافظين باستمرار المرور الدورى على مدار يومى التصويت لمتابعة سير عملية التصويت وتقديم كافة التيسيرات للمواطنين وحل أى مشكلات أو معوقات على الفور والتأكد من تنفيذ الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد فيما يخص.

ودعا كافة المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية إلى النزول والإدلاء بأصواتهم والمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ، لافتاً إلى أن الجميع يسعى للخروج بالعملية الانتخابية بشكل حضاري ولائق وفى أجواء من الشفافية والنزاهة، وأن المشاركة في الانتخابات "واجب وطني" على كافة أبناء الشعب المصرى.

وأكد أن مهمة المحافظات هى توفير المناخ الآمن والمناسب وكافة سبل الراحة للمواطنين للإداء بأصواتهم، وكذا القائمين على العملية الانتخابية من المشرفين والقضاة.

إقرأ المزيد..

رئيس جامعة القاهرة يتابع سير الامتحانات من خلال غرفة العمليات الإلكترونية

أبو العينين لـ سفير لبنان بالقاهرة: الشعب اللبناني لن يُترك وحيدًا في مواجهة المعاناة

اقرأ أيضا