بسبب جرعة زائدة.. حبس عاطلين لإلقائهما جثة صديقهما بمصرف بعد وفاته

الاثنين 10 اغسطس 2020 | 12:39 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أصدرت نيابة السلام، قرارًا بحبس عاطلين 4 أيام على ذمة التحقيق، لقيامهم بالتخلص من جثة صديقهم، بإلقائه فى أحد المصارف، بعد أن لفظ أنفاسه الأخيرة نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية، بعد تعاطيه جرعة زائدة من المخدرات.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بإشراف اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة في كشف غموض وملابسات اختفاء مدمن منذ أيام.

تعود بداية الواقعة بتلقى اللواء نبيل سليم، مدير مباحث العاصمة، إخطارا من قسم شرطة السلام أول بلاغًا من أحد الأشخاص، مقيم بدائرة القسم، بغياب نجله، مقيم بذات العنوان "له معلومات جنائية" وبحوزته هاتفه المحمول، عقب خروجه من مسكنهما منذ عدة أيام وعلل تأخره فى الإبلاغ لاعتياد نجله الغياب عن المنزل أكثر من مرة لإدمانه تعاطى المواد المخدرة.

وبتكثيف التحريات وجمع المعلومات تبين أن المجنى عليه كان بصحبة شخصين لأحدهما "معلومات جنائية" مقيمان بدائرة القسم فى وقتٍ معاصر لغيابه وأنهما وراء اختفائه.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبمواجهتهم اعترفوا بأنه نظراً لارتباطهما بعلاقة صداقة بالمتغيب واعتيادهم تعاطى المواد المخدرة، وحال تواجده صحبتهما بالشقة محل سكنهما لتعاطى المواد المخدرة شعر بحالة إعياء شديدة عقب تعاطيه جرعة زائدة من مخدر الهيروين وتوفى على إثرها، فاختمرت فى ذهنهما فكرة التخلص من الجثة خشية افتضاح أمرهما وتعرضهما للمسائلة القانونية، وفى سبيل ذلك قاما بلفها ووضعها داخل كيس بلاستيكى بداخله كمية من الأحجار وتوثيقه بالحبال وقاموا باستقلال سيارة أجرة "ميكروباص" عقب إيهام قائدها بأن الكيس يحوى مستلزمات كهربائية، للتخلص من الجثة بإلقائها بمياه الصرف الصحى بذات المنطقة، وتوجها لمنطقة الخانكة بمحافظة القليوبية، وأضاف بتخلصهم من الهاتف المحمول الخاص بالمتوفى بإلقائه بالطريق العام، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

النيابة تصرح بدفن جثامين ضحايا حادث تصادم الطريق الإقليمي ببنها

أصدرت نيابة مركز بنها بالقليوبية، برئاسة المستشار موسى عبد الباري مدير نيابة مركز بنها، قرارًا بتصريح دفن جثامين 10 أشخاص ضحايا حادث تصادم سيارتين نقل وميكروباص بالطريق الإقليمى بدائرة مركز بنها.

فيما انتقل فريق من النيابة العامة برئاسة المستشار موسى عبد الباري مدير نيابة مركز بنها، وضم الفريق كلا من المستشار إسلام هاشم وكيل النيابة، والمستشار كمال عبد الرحيم وكيل النيابة، تحت إشراف المستشار على حسن المحامى العام الأول لنيابة شمال بنها الكلية، حيث تم معاينة مكان الواقعة، ومعاينة السيارات.

وبسؤال المصابين والشهود وأهلية المتوفين، وما زالت النيابة العامة مستمرة في إجراء التحقيقات لاتخاذ الإجراءات اللازمة، كما طلبت تحريات المباحث الجنائية وتشكيل لجنة فنية من المرور للمعاينة وألفحص وتحديد أسباب الحادث الحقيقية.

وتعود بداية الواقعة بتلقى اللواء فخر العربى، مدير أمن القليوبية، إخطارًا من العميد عبد العظيم سعيد بوقوع حادث تصادم مروع على طريق الإقليمى دائرة مركز بنها.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة المعنية إلى موقع البلاغ، وبالفحص والمعاينة تبين تصادم سيارة ميكروباص بأخرى "نقل" من الخلف ما أسفر عن مصرع 9 أشخاص، وإصابة 7 آخرين من ركاب الميكروباص، وجارى نقل الجثث إلى المستشفيات وتحرير محضر بالحادث.

وقام رجال مرور القليوبية بقيادة العميد عبد العظيم سعيد مدير مرور القليوبية، برفع أثار حادث تصادم سيارتين نقل وميكروباص على الطريق الدائرى الإقليمى الجديد، لتيسير الحركة المرورية أمام المسافرين، وفك الضغط المرورى.

وانتقل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية واللواء فخر الدين العربى مدير أمن القليوبية إلى موقع حادث تصادم وتم ازالة اثاره من الطريق واعادة الحركة المرورية إلى طبيعتها مرة آخرى، كما تفقد مستشفى بنها الجامعى لمتابعة حالة المصابين بالحادث، والتأكيد على سرعة تقديم الرعاية الصحية لهم، حفاظا على أرواحهم.

إقرأ ايضا

ننشر أسماء المصابين بحادث انقلاب ميكروباص بالوادي الجديد

بالصور.. اندلاع حريق في أحد المستشفيات وسط العاصمة الإيرانية