نادي القضاة يرد على تصريحات الحكومة الألمانية بشأن فتيات "التيك توك"

الثلاثاء 04 اغسطس 2020 | 12:25 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

رفض نادي قضاة مصر، تصريحات مُفوضة الحكومة الألمانية لحقوق الإنسان؛ بشأن فتيات تيك توك، وصرح بذلك المستشار رضا محمود السيد المتحدث الرسمي باسم نادي قضاة مصر.

وقال النادي في بيانه، إنه تابع بمزيد من الأسف ما صرحت به مفوضة الحكومة الألمانية لحقوق الإنسان بشأن التعليق على بعض الأحكام الصادرة عن المحاكم المصرية.

وأكد نادي قضاة مصر أن هذه التصريحات تعد مساسًا بضمانات استقلال القضاء المنصوص عليها فى المواثيق الدولية وتدخلا غير مقبول في أعمال القضاء المصري الشامخ المستقل والذى لم يقبل على مدار تاريخه العريق أي تدخل من أي جهة داخلية أو خارجية.

وأضاف أن تلك التصريحات تأتي بالمخالفة للتقاليد القضائية التى تحظر التدخل فى أعمال القضاء والنيابة العامة بحسبانها شعبة أصيلة منه والأمينة على الدعوى العمومية.

وشدد النادى على أن القضاء المصري يعي جيدا الفارق بين ما يعد من حرية الرأي والتعبير وما يعد تعديًا على القيم المجتمعية وخروجا على تقاليد المجتمع المصري ويشكل جريمة مؤثمة قانونا ، وتزخر أحكام القضاء المصري في هذا الشأن بالعديد من المباديء التي ترسخ ممارسة الحقوق والحريات ولكن في إطار صون وإعلاء المثل والقيم العليا وعدم الإضرار بالسلامة العامة للمجتمع والحفاظ على مبادئه وقيمه الراسخة دون إفراط أو تفريط.

وطالب نادي قضاة مصر كافة المؤسسات الخارجية والداخلية الامتثال للمواثيق الدولية والأعراف والتقاليد القضائية وعدم الانسياق للمعلومات المضللة والانصياع لأحكام القانون وعدم تناول الأحكام القضائية وقرارات النيابة العامة صونا لمكانة القضاء وتوطيدا لاستقلاله.

مصرع شابين غرقا تسللوا فجرا لشاطئ البيطاش بالإسكندرية

لقي شخصين مصرعهما، غرقا في حادثين مختلفين داخل شاطئين بالبيطاش غرب الإسكندرية المغلقين، اليوم.

تلقي قسم شرطة العجمي بلاغين الأول يفيد بغرق شخص يدعي "سليمان احمد" ٢٦ سنة، مقيم بمحافظة القاهرة حيث تسلل إلى شاطئ هدير بالبيطاش، ونزل البحر فجراً في غصون الساعه ٣.٣٠ الفجر، ثم بلاغ بعدها بساعه ونص بغرق شخص آخر يدعي "احمد شهاب عزوز" 18 سنه، مقيم محافظة البحيرة ابو حمص نزل البحر ٥ فجرا من شاطئ النقابات بالبيطاش .

وقذفت الأمواج جثامين الغرقي من نفس اماكن نزولهم وتم انتشال الجثامين ونقلها بواسطة سيارات الإسعاف إلى المشرحة، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق في الواقعتين.

وتواصل إدارة السياحة والمصايف، برئاسة اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف فى الإسكندرية، مناشدة أهالى المحافظات المجاورة وضيوف المدينة من عدم نزول الشواطئ المغلقة ليلا وتعريض حياتهم للخطر والمخاطرة خاصة مع زيادة حالات الغرق لعدم وجود خدمة الإنقاذ على الشواطئ.

إقرأ ايضا

الحماية المدنية تسيطر على حريق بأعلى سطح منزل بسوهاج

استعجال تقرير الطب الشرعي لطفل الشروق المعتدى عليه جنسيا من أحد أعضاء جماعة الإخوان

اقرأ أيضا