محافظ القاهرة يُحذر المواطنين بشأن مخالفات المباني

الاحد 02 اغسطس 2020 | 12:07 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أكد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، ضرورة قيام مقدمي طلبات التصالح على مخالفات البناء بسرعة سداد مبلغ الـ ٢٥% المقررة كجدية تصالح ليتسنى لهم السير فى باقي الإجراءات وإلا اعتبر الطلب المقدم للتصالح لاغيًا، مشيرًا إلى أنه سيتم إزالة المخالفات التي لم يقم أصحابها بتقديم طلبات التصالح ودفع المبالغ المقررة كجدية تصالح على الفور.

وطالب محافظ القاهرة، المواطنين بسرعة التقدم للتصالح قبل انتهاء المهلة التي حددها القانون، والتى تنتهي في 30 سبتمبر 2020 حتى لا يتعرضوا لقطع المرافق وإزالة البناء المخالف.

وقال: إن هذا المبلغ يرد بالكامل لمقدمه في حالة رفض طلبه، ويتم خصم المبلغ المسدد من إجمالي قيمة التصالح في حالة قبول الطلب وفقا للقانون.

وأشار إلى أن أجهزة الدولة المختلفة بذلت جهدًا كبيرًا لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بآلية إنهاء طلبات التصالح فى مخالفات البناء وتقنين أوضاعها طبقاً للقانون.

شدد محافظ القاهرة على مسئولي الأحياء باستلام كافة طلبات التصالح على مخالفات البناء المقدمة من المواطنين دون معوقات بعد سداد رسوم الفحص المقررة قانونًا وعرضها على اللجان الفنية المختصة للبت فيها، مع إعطاء مقدم الطلب شهادة تفيد تقدمه بالطلب بما يتيح له وقف نظر الدعاوى المتعلقة بالمخالفة ووقف كافة الإجراءات الصادرة لحين البت فى طلب التصالح وفقًا للقانون.

مخالفات المباني.. الحكومة توجه تحذير شديد اللهجة للمواطنين

قام الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، بتوجيه بعد النصائح للمواطنين الذين قاموا بالبناء على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بدون ترخيص، وطالبت الحكومة من المواطنين بالتصالح ودفع غرامات، و تنتهي المدة التي حددتها الحكومة لدفع مبلغ جدية التصالح على مخالفات المباني في 15 أغسطس المقبل، وتم تقديم 517 طلب للتصالح على المخالفات حتى 20 يوليو الماضي .

وقدمت وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع المحافظات الكثير من التسهيلات امام المواطنين لسرعة التقدم لطلبات التصالح قبل انقضاء المدة المحددة، ومن هذه التسهيلات فتح منافذ جديدة بجميع المراكز والمدن والأحياء لاستقبال الطلبات، و تخصيص خطوط ساخنة للإبلاغ عن مخالفات البناء.

وكان قد دعا اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، المواطنين الراغبين فى تقديم طلبات التصالح على بعض مخالفات البناء إلى الإسراع فى تقديم الطلبات إلى المراكز التكنولوجية بالأحياء والمراكز بالمحافظات، ودفع مبلغ جدية التصالح التى تقدر بنسبة 25% من قيمة المخالفة ووفقًا للمساحة المحددة فى الطلبات، قبل انتهاء المدة المحددة للتصالح وووجه الوزير، المحافظين بضرورة إعطاء ملف التصالح على مخالفات البناء أهمية قصوى خلال الفترة الحالية لاسترداد حقوق الدولة كاملة وتحقيق الانضباط لمنظومة البناء بجميع المحافظات.

كما وجه بتذليل جميع العقبات وتقديم كل التسهيلات والتيسيرات للمواطنين أثناء تقديم طلبات التصالح وفقًا لقانون التصالح فى بعض مخالفات البناء رقم 17 لسنة 2019 والقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية.

تابع ايضًا:

إقرأ ايضا

دراسة: الجيش الأبيض يواجه خطرا أعلى من الإصابة بكورونا

"التعليم" تصدر بيانا هاما بشان نتيجة الثانوية العامة 2020