أبرز نجوم الكوميديا.. "صباح الخير يا مصر" يعرض تقريرًا عن ذكرى ميلاد سعيد صالح (فيديو)

الجمعة 31 يوليو 2020 | 10:00 صباحاً
كتب : آية محمود

عرض "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولي، والفضائية المصرية، وشاشة "ON" تقريرًا عن ذكرى ميلاد أحد أبرز نجوم الكوميديا في مصر والوطن العربي، الفنان "سعيد صالح".

ويعد سعيد صالح واحد من كبار نجوم الكوميديا في مصر والوطن العربي، يتمتع بموهبة نادرة في التمثيل واشتهر خلال مسيرته بحضوره الدائم والارتجال على خشبة المسرح.

ولد الفنان سعيد صالح في مثل هذا اليوم 31 يوليو بمحافظة المنوفية عام 1938، وأتم دراسته حتى حصوله على ليسانس الآداب جامعة القاهرة عام 1960 ليبدأ بعد ذلك مشواره الفني.

بدأ سعيد صالح مشوار الفني في ستينيات القرن الماضي بعدد من الأدوار الصغيرة في السينما والمسرح، وأبرز المسرحيات التي شارك بها في تلك الفترة مسرحية "ذات البيجامة الحمراء" مع صديقه وزميله بالمشوار الفني عادل إمام، وكانت المسرحية من بطولة "عبد المنعم مدبولى، أبوبكر عزت ونجوى سالم" ومن تأليف واقتباس سمير خفاجي وعبد الله فرغلى وأخرجها كمال ياسين. على مدار مشواره الفني قدم الفنان سعيد صالح ما تجاوز الـ300 عمل فني ما بين المسرح والسينما والدراما التليفزيونية والإذاعية ورحل عن دنيانا في 1 أغسطس عام 2014 بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 76 عاما.

لأول مرة.. وليد توفيق يكشف سر نجاح زواجه بملكة جمال الكون لـ"3" عقود

كشف المطرب اللبنانى وليد توفيق، عن سر نجاح زواجه من جورجينا رزق ملكة جمال الكون في 1971، منذ عام 1990 حتى الآن يعود إلى الأحترام والتقدير المتبادل بينهما.

وتابع المطرب اللبنانى وليد توفيق، خلال اتصال عبر "سكايب"، ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، والإعلامية نجوى إبراهيم، عبر التليفزيون المصرى :"الاحترام المتبادل هو الوصفة السحرية لأستمرار الحياة الزوجيةالمطرب وليد توفيق يكشف سر نجاح زواجه بملكة جمال الكون لـ3 عقود .

كشف وليد توفيق عن سر نجاح زواجه من جورجينا رزق ملكة جمال الكون في 1971، منذ عام 1990 حتى الآن يعود إلى الأحترام والتقدير المتبادل بينهما، وتابع:"الاحترام المتبادل هو الوصفة السحرية لأستمرار الحياة الزوجية".

وأضاف "توفيق"، أن هناك قصة حب كبيرة تجمعه بملكة جمال الكون، جورجينا رزق تحتاج إلى وقت كبير كى يسردها.

وشدد "توفيق"، على ضرورة أن يجعل الزوج زوجته ومنزله خط أحمر بعيداً عن أى عمل أو شهرة، لافتاً إلى أنه رغم النجاح الكبير والشهرة التى كانت تحظى بها زوجته إلا أنها فضلت ترك ذلك والتفرغ لتربية ابنائهم.

وعن نجل ملكة جمال الكون، من زوجها السابق، المناضل الفلسطينى على حسن سلامة، قال "توفيق"، إنه يعتبر "على"، أبنه الأكبر ولا يقدل حب وتقدير عن أبنه "الوليد" وابنته "نورهان".".

أقرا ايضًا:

"يوم زواجي بكيت بشدة".. صلاح عبدالله يروي تفاصيل يوم عقد قرانه

بـ "أوف شولدر".. مي سليم تخطف الأنظار بإطلالة ناعمة (صور)