لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على الحد الأدنى للقبول في الجامعات الخاصة

الاثنين 27 يوليو 2020 | 05:03 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

ينتظر طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية خلال الأيام القادمة نتيجة الشهادة الثانوية، لتحديد مستقبلهم التقدم إلى الكليات التى يرغبون فيها.

وعقد المجلس الأعلي للجامعات اجتماعا لوضع تنسيق الجامعات الخاصة.

وأقر المجلس الأعلى للجامعات الخاصة قواعد قبول طلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات عربية وأجنبية، مساء الإثنين، خلال اجتماعه الدوري، على أن يكون الحد الأدنى للقبول بكليات الطب 95%، و90%كليات طب الأسنان والصيدلة، والعلاج الطبيعى، و80% كلية الهندسة

وأقر المجلس 70% حدي أدنى لكليات الفنون التطبيقية والعلوم الصحية التطبيقية والتكنولوجيا الحيوية، بينما وصل الحد الأدنى لكليات علوم الحاسب والإعلام 60%.

وأوضح المجلس أن الحد الأدنى لكليات اللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية والإدارة 55%.

في سياق متصل، أجرى الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب جولة تفقدية بالمدن الجامعية وأعمال التطوير ورفع الكفاءة بمبنى مسرح جامعة عين شمس ومقرات اتحاد الطلاب والتكافل الإجتماعي وكافة ملحقاتهم، وهو المقر الذي ستسضيف فيه جامعة عين شمس لأول مرة في تاريخها أعمال مكتب التنسيق المركزي لوزارة التعليم العالي و البحث العلمي.

واستمع الدكتور محمود المتيني لشرح واف من الدكتور عبد الفتاح سعود لأوجه التطوير ورفع الكفاءة، مشيداً بجهود كافة العاملين بهذا الجهد والإنجاز و الذي تحقق في وقت قياسي.

وقال الدكتور عبدالفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة، إن ذلك يأتي في إطار خطة جامعة عين شمس الطموحة للتطوير في كافة القطاعات وعلى جميع المستويات و بما يضاهى أحدث النظم، وذلك بهدف تغيير الصورة النمطية عن الجامعة لتتحول الجامعة لأسلوب حياة يجد فيها الطالب كل ما يرغب في يومه من أنشطة ثقافية ورياضية وفنية وغيرها إلى جانب الحياة الأكاديمية والعلمية، فضلاً عن الحرص على أن يتوافق ذلك مع كافة الضوابط و الإجراءات الوقائية والاحترازية وبما يتماشى مع الظروف الصحية العالمية الطارئة لجائحة كورونا.

التعليم تعلن عن رسوم اختبارات القدرات لتنسيق 2020

تعرف على كل ما يخص كيفية الالتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسي الجديد

اقرأ أيضا