بالتفاصيل.. أصدقاء غرقى محافظة السويس: اختفوا فجأة في المياه

الجمعة 24 يوليو 2020 | 05:34 مساءً
كتب : دينا سليمان

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية، في واقعة غرق 3 شباب بأحد شواطئ الأدبية بطريق العين السخنة بالسويس، أنهم يتراوح أعمارهم مابين 16و18 سنة.

وبسؤال أحد أصدقاء الشباب الغارقين، أوضح أنهم جاءوا من مدينة العبور بالقاهرة من أجل قضاء يوم على شاطئ الأدبية بطريق العين السخنة، وأن عددهم 6 شباب.

وأوضح "الشاهد"، أن أصدقائنا كانوا يقومون بالسباحة ثم اختفوا داخل مياه خليج السويس، وقمنا بالإبلاغ عن غرقهم.

من جانبه، أكد اللواء طارق عبدالعظيم، السكرتير العام لمحافظة السويس، أن فرق الإنقاذ تقوم بالبحث عن الشباب الثلاثة، وما زال البحث عنهم مستمرا.

يذكر أن تعرض ثلاث شباب لحادث غرق بأحد المناطق المفتوحة على البحر بمنطقة الأدبية في اتجاه السخنة، وعلى الفور كلف اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس بتكثيف أعمال البحث للعثورعلي المفقودين وتم الدفع بفرق من إدارة الانقاذ النهري والحماية المدنية الي منطقة الادبية للقيام بأعمال البحث عن الشبان الثلاثة المفقودين.

وأكد السكرتير العام لمحافظة السويس على تذليل كافة العقبات حتى يتم العثور علي المفقودين والتواصل مع الجهات المعنية، ومازال فرق الإنقاذ النهري مستمرة في البحث عن الثلاثة المفقودين، وقامت إدارة مرفق الإسعاف بالسويس بتجهيز سيارات الإسعاف بالمنطقة للتدخل في أي وقت.

في سياق آخر عُثر على جثمان، دفعته الأمواج على الرمال ببركة القش بلوك ١ بشاطىء النخيل، في الإسكندرية، يرجح انه جثمان الشاب شادي الذي غرق بشاطئ النخيل مع إثنين من أقاربه منذ 12 يوم، ولم يعثر على جثمانه حتى الآن، بينما خرجت باقي الجثامين التي غرقت في نفس اليوم بالكامل حيث بلغ عدد الغرقى ذلك اليوم 12 غريق، جميعهم من محافظات أخرى.

وقال كابتن غواص ايهاب المالحي، والذي انتشل جثمان الشاب نور غريق بلطيم، ثم توجه إلى الإسكندرية للبحث عن شادي، إن الأمواج دفعت اليوم بجثمان ليس له ملامح، من تلقاء نفسها على الرمال، ونظرا لتشوه الجثه لم يقتنع والد شادي أن الجثه لإبنه، بينما من المرجح بشكل كبير أنها جثة شادي، حيث أكد الإنقاذ النهري أنه لا توجد بلاغات غرق أخرى، وتم طلب عربة إسعاف، وستكون نتيجة تحليل ال DNA هي الفيصل، والتي سوف تظهر غدا على الأكثر.

إقرأ أيضا..

النيابة العامة تحقق في واقعة "شهيد الشهامة" بمحافظة الدقهلية

تناولت مبيد حشري.. إصابة فتاة بحالة تسمم في قنا