إقامة غرفة طوارىء لاستقبال شكاوى امتحانات الدبلومات الفنية بالغربية

الخميس 23 يوليو 2020 | 02:29 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

أعلن ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، عن إقامة غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وربطها مع غرف فرعية بالإدارات التعليمية العشر على مستوى المحافظة، لمواجهة طوارى واستقبال شكاوى امتحانات الدبلومات الفنية، المقرر انطلاقها على مستوى الجمهورية الأسبوع المقبل.

وأشار وكيل وزارة التعليم بالغربية، أنه تم صرف المطهرات وأدوات التعقيم وتسليمها لمسئولى اللجان المخصصة لامتحانات الدبلومات الفنية على مستوى المحافظة، وذلك للحماية من فيروس كورونا المستجد خلال فترة الامتحانات، مع التزام مسافات التباعد بين الطلاب داخل اللجان.

وأضاف، أنه لأول مرة هذا العام، يتم تسليم وتوزيع عصيان الكترونية للجان امتحانات الدبلومات الفنية، للكشف عن أى طالب يحمل جهاز موبايل داخل لجنة الامتحانات، بعد حظر دخول الطلاب لجان الامتحانات وبحوزتهم هواتف محمول .

جدير بالذكر، أنه من المقرر أن يؤدى امتحانات الدبلومات الفنية بنوعياتها، صناعى، وزراعى، و تجارى، و فندقى، 29 ألف طالب وطالبة على مستوى محافظة الغربية.

وفى سياق أخر ، أكد المهندس علي عبدالجواد وكيل وزارة الزراعة بالغربية، أنه تم اعتماد 3359 استمارة لمشروع حصر المزارع الداجنة، ويوجد 436 استمارة قيد رفع احداثياتها ومن المتوقع أن يصل الحصر لمزارع الدواجن إلي عدد 4500 مزرعة.

وأضاف "عبدالجواد" أن مشروع حصر المزارع الداجنة يأتي علي مستوي الجمهورية بناءا علي تعليمات وزير الزراعة ونائبة المهندس مصطفي الصياد والذي يهدف إلي الوقوف علي الطاقة الفعلية للمزارع الداجنة بغرض توضيح الرؤية لمتخذي القرار لتطوير هذة المزارع وتحويلها من النظام المفتوح إلي النظام المغلق لتعظيم الأستفادة من وحدة المساحة ولسد احتياجات الشعب من اللحوم البيضاء والوصول إلي الأكتفاء الذاتي والوصول لمرحلة التصدير للدول الأخري .

ومن جانبه كشف الدكتور خالد الصعيدي مدير عام تنمية الثروة الحيوانية بمديرية الزراعة بالغربية، أن مشروع حصر المزارع الداجنة قد أتاح لمعظم مربي الدواجن بالغربية فرصة أستخراج ترخيص تشغيل للمزرعة والذي يتم بعد خضوع المزرعة للفحص والوصول للمواصفات القياسية المطلوبة والتي أقرتها وزارة الزراعة.

وأوضح، أنه تم اعطاء ترخيص تشغيل لعدد 300 مزرعة تقريبا بالغربية وجاري العمل علي ترخيص جميع المزارع بعد الخضوع للفحص والمواصفات المطلوبة وتقديم طلب الترخيص من قبل المربي .

جدير بالذكر أن ترخيص التشغيل للمزرعة يعطي مميزات لصاحب المزرعة تتشكل في منحة القدرة الأئتمانية لأخذ قرض بأقل فايدة علي المزرعة كما يمنح المربي القدرة علي توريد وتسويق منتجاته للفنادق والمطاعم والشركات المعروفة من خلال ترخيص التشغيل الممنوح من قبل وزارة الزراعة وبذلك يكون للمربي الحق في المتابعة البيطرية من خلال مديرية الطب البيطري والتي شاركت في عملية الحصر مع مديرية الزراعة وقد تم ارسال 4056 استمارة كبيان للمزارع لمديرية الطب البيطري.

موضوعات ذات صلة

للطلاب.. 4 خطوات لتقديم طلب تأجيل امتحانات الدبلومات الفنية 2020

نائب وزير التعليم يتفقد استعدادات لجان امتحانات الدبلومات الفنية.. (صور)

اقرأ أيضا