تفاصيل احتفالية توزيع جوائز الصحافة المصرية لعام2019

الاربعاء 22 يوليو 2020 | 11:29 مساءً
كتب : رشا ابو شال

نظمت اللجنة الثقافية، بنقابة الصحفيين اليوم، باحتفالية توزيع جوائز الصحافة المصرية لعام 2019 بمسرح النقابة.

ونوهت النقابة من خلال صفحة الفيسبوك أن الحضور سيقتصر علي الفائزين فقط دون مرافقين، على أن يتم بث الحفل (أون لاين) عبر صفحة اللجنة الثقافية على فيسبوك.

وأقيمت الاحتفالية بحضور نقيب الصحفيين ضياء رشوان، والكاتب الصحفي جمال عبد الرحيم الوكيل الأول نقابة الصحفيين ورئيس لجنة التدريب، الكاتب الصحفي أيمن عبد المجيد رئيس اللجنة الصحية، وعدد من هيئة النقابة .

فقد فازت بالجائزة الأولي في صحافة البيئة، تحقيق خاص من 3 وزرات يكشف أخطر قضية فساد على "الصحراوي" للصحفيان دينا عاشور وأحمد ممدوح بجريدة فيتو.

حفل النقابة

و فاز بالجائزة الثانية صحافة البيئة تحقيق "البودرايت" فضلات البشر التي تقتلهم.. رحلة السماد القاتل من محطات الصرف إلى بطون المصريين، للصحفي شعبان بلال بجريدة الصباح.

وفازت بجائزة صحافة المرأة - مناصفة كل من موضوع "القصور التشريعي" ..يحرم المطلقات من الحضانة والحجة لم يستدل على الأب للزميلة جهاد عباس بجريدة الوطن... وموضوعي قلبي على ولدي ..حجر وموضوع الاغتصاب الزوجي جريمة خارج إطار القانون للصحفية غادة محمد.

نقابة 3

وحصل علي جائزة منير كنعان للأبداع الفني - فاز بالجائزة رسم موضوع "دحرجة الأفيال" للصحفية أماني زهران بجريدة الأهرام مؤسسة الأهرام.

وفاز بجائزة الصحافة الفنية الجائزة الثانية

في سلسلة تحقيقات بعنوان "أبيض وأسود".. وموضوع حصريا عرض خاص لأهم أفلام السينما المصرية الممنوعة من العرض للصحفي وليد فاروق محمد بمجلة الشباب مؤسسة الأهرام. .

وفازت بالجائزة الثانية الحملات الصحفية

حملة "اللعب فى الدماغ" للصحفية نهى وجيه بجريدة الفجر.

حفل 4

وحصل علي الجائزة الثانية في التصويرالصحفي

صورة "55 مصابا فى حادث خروج عربات" قطار المرازيق" عن القضبان، للصحفي أحمد عبدالفتاح بجريدة الشروق.

وفاز بالجائزة الأولى سلسلة حوارات بعنوان الطريق إلى المستقبل للصحفي محمد منصور بجريدة المصري اليوم.

وحصل علي الجائزة الأولي فيديو أشواك في الأيدي الناعمة للصحافيان منة الله حمدي ومحمد نبيل بموقع اليوم السابع.

فاز بالجائزةالتغطية الخارجية موضوع جنود الله فى سيناء.. 7 أيام على الجبهة للصحفي أحمد عاطف رمضان بجريدة الدستور.

وحصل علي الجائزة الأولي في الصحافة الإقتصادية موضوع المليارات الضائعة للصحافيان محمد وهدان و دعاء سامي بجريدة الأخبار- مؤسسة أخبار اليوم.

فاز بجائزة سعيد سنبل في المقال الإقتصادي سلسلة مقالات عن الضربية العقارية للصحفي شريف رياض بجريدة الأخبار – مؤسسة أخبار اليوم.

حصل علي الجائزة الأولى في الصحافة الرياضية عن موضوع الاستثمار على الطريقة المصرية.. ادفع تلعب للزميل عاطف عبدالواحد مصيلحي بجريدة الأهرام.

إقرأ أيضا | دقيقة حداد بنقابة الصحفيين على أرواح شهداء الوطن في احتفالية توزيع جوائز الصحافة المصرية