أبكى الملايين في أولمبياد موسكو 1980.. وفاة فنان شهير (فيديو)

الاثنين 20 يوليو 2020 | 08:47 مساءً
كتب : وكالات

توفي الفنان الشعبي الروسي، فيكتور تشيجيكوف، مؤلف التعويذة الشهيرة لأولمبياد موسكو 1980، "الدب الأولمبي"، عن عمر ناهز 84 عاما، وذلك وفقا لحساب "AST Deti" على موقع "فيسبوك".

ولدى الفنان فيكتور تشيجيكوف الكثير من الأعمال، وقام برسوم توضيحية لكتب الأطفال، ولكنه اشتهر برسمه تعويذة أولمبياد موسكو 1980، "الدب الأولمبي" الشهير، الذي أبكى الملايين حول العالم في حفل الختام للدورة.

يذكر أن منتخب الاتحاد السوفيتي أحرز المركز الأول في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 1980 في موسكو، برصيد 195 ميدالية منها 80 ميدالية ذهبية و69 ميدالية فضية و46 ميدالية برونزية، وقاطع أكثر من 60 دولة تلك الألعاب، بسبب التدخل السوفيتي العسكري في أفغانستان، عام 1979.

في سياق منفصل، رحل عن عالمنا، منذ قليل، والمونولوجست سعد التمامي، عن عمر ناهز الـ93 عامًا، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.ونعى الفنان ناصر القصبي، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة تويتر، قائلًا: "انتقل إلى رحمة الله تعالى المونولوجست الشهير سعد التمامي بعد إصابته بفيروس كورونا رحمه الله وأحسن إليه وتجاوز عنه وتقبله قبولًا حسنًا وألهم ذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون".

واشتهر الفنان الراحل بتقليد المشاهير والفنانين، وله مشاركات عديدة في مسرح التلفزيون السعودي والإذاعة كبرنامج أخبار وأشعار وبرنامج بيت العزوبية، واعتزل الفن مبكرًا عام 1400هـ تقريبًا وتفرغ لأعماله الخاصة.

وشارك التمامي في أعمال فنية بجانب تقديمه المونولوج، منها مسرحية "بيت العزوبية" عام 1988.

فنان سعودي

إقرأ أيضًا:

أميتاب باتشان يوجه رسالة إلى الأطباء بعد إصابته بـ كورونا.. شاهد ماذا قال!

بإطلالة شبابية.. سوسن بدر توجه رسالة لمتابعيها