عضو المجلس السيادي السوداني: جماعات إرهابية فى ليبيا قد تلجأ للسودان

الاحد 19 يوليو 2020 | 04:37 مساءً
كتب : مدحت بدران

كشف عضو فى المجلس السيادى السودانى إن جماعات إرهابية فى ليبيا قد تلجأ للسودان، مؤكدا على حماية حدود بلاده مع ليبيا، جاء تلك التصريحات بحسب العربية.

وقال عضو في المجلس السيادي السوداني ، إن الخرطوم حاولت التوسط بين السراج وحفتر.

فى غضون ذلك، تراجعت أرتال كبيرة من المركبات التابعة لميليشيات الوفاق فى ليبيا من منطقة الهيشة الجديدة باتجاه مدينة مصراته غرب ليبيا.

ويذكر أن وكالة (رويترز) للأنباء كانت قد ذكرت أن ميليشيات الوفاق حركت مقاتلين و200 مركبة، اليوم السبت، باتجاه مدينة سرت الليبية

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة "رويترز" أن رتلا من نحو 200 مركبة تحرك شرقا من مصراتة على ساحل البحر المتوسط باتجاه مدينة تاورغاء، وهو نحو ثلث الطريق إلى سرت.

ويأتي ذلك بعد أيام من تأكيد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري أن تركيا لا زالت تدفع بمزيد من المرتزقة والمعدات العسكرية باتجاه سرت، وحولت مدينة مصراتة إلى قاعدة لإدارة عملياتها للانطلاق نحو الهلال النفطي.

وفي نفس السياق أفاد موقع العربية في نبأ عاجل منذ قليل عن مصادر مطلعة كشفت أن قوات حكومة الوفاق في ليبيا انسحبت إلى داخل مدينة مصراتة بعد استعراض لها.

وكانت حكومة الوفاق الليبية، قد حركت مقاتلين لها يوم أمس في اتجاه الخط الأحمر لمدينة سرت - التي تعد بوابة مرافئ الهلال النفطي الرئيسي في البلاد - مقرة بأنها تشن محاولات في سبيل انتزاع السيطرة عليها من قوات الجيش الوطني الليبي.

وأكد قادة عسكريون بقوات حكومة الوفاق الوطني، أن رتلا من نحو 200 مركبة تحرك شرقا من مصراتة على ساحل البحر المتوسط باتجاه مدينة تاورغاء وهو نحو ثلث الطريق إلى سرت، وفقا لما نشره موقع العربية الإخباري.

موضوعات ذات صلة

بيان عاجل من الجيش الليبي بشأن سرت

اقرأ أيضا