المعركة الكبرى.. ميلشيات حكومة الوفاق تنشر صور تعزيزاتها على سرت

الاحد 19 يوليو 2020 | 08:38 صباحاً
كتب : وكالات

أكدت غرفة عمليات تأمين وحماية سرت والجفرة، التابعة لحكومة "الوفاق الوطني" الليبية، وصول تعزيزات كبيرة إلى سرت، تضم أرتالا مزودة بالأسلحة الثقيلة والمعدات اللوجستية والعسكرية.

وقالت الغرفة في بيان لها "عبر فيسبوك" إن هذه التعزيزات، التي وصلت أمس السبت "من مختلف المدن الليبية"، تأتي في إطار الدعم المتواصل لعملية "دروب النصر"، والتي تستعد فيها قوات الوفاق لمحاولة السيطرة سرت والجفرة.

وكان اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم القيادة العامة "للجيش الوطني الليبي"، الذي يقوده المشير خليفة حفتر، قد صرح في وقت سابق بأن الساعات المقبلة ستشهد معركة كبرى في محيط سرت والجفرة.

اقرأ المزيد:

الجيش الليبي: هناك حركة لآليات عسكرية في اتجاه مدينة سرت وأخرى في الجفرة

قال العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، إنه من الصعوبة اختراق الجفرة أو ناحية سرت، مؤكدا أنه بعد الدعم المباشر من مصر وحديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، فإن الأتراك سيعيدون حساباتهم بقوة.

وأضاف المحجوب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية، تقديم الإعلامي عمرو أديب: هناك حركة لآليات عسكرية في اتجاه مدينة سرت، وكذلك اتجاه آخر ناحية الجفرة ربما تكون مناورة للآليات، موضحًا أن تحريك رتل عسكري ربما للاستعراض وليس من أجل عملية عسكرية.

وأكد خالد المحجوب، أن قوات الجيش جاهزة برا وبحرا وجوا لمواجهة التحشيدات التركية على خط سرت الجفرة.

واستطرد: "نحن الآن نواجه تنظيم الإخوان الإرهابي الذي يسيطر على تركيا وقطر ويرغب في العودة إلى مصر ويعتبرها الهدف الاستراتيجي الأكبر لوزنها السياسي والاجتماعي والعسكري في المنطقة، ويعتبرون ليبيا بيت المال الأكبر والخزينة المفتوحة للإخوان".

اقرأ أيضا