حوار| أيمن المزين: أتمني بقاء طنطا في الدوري.. والمنتخب الأولمبي الحالي الأفضل في تاريخ الكرة المصرية

السبت 18 يوليو 2020 | 01:22 مساءً
كتب : أحمد عصام

- أتمني بقاء طنطا في الدوري.. وأنال على ثقة من الإدارة

- تقنية "الفار" ستقلل من الضغوط لكن لن تلغي الأخطاء

- أقدم الهدايا للمدربين لنبذ التعصب

- المنتخب الأولمبي الحالي الأفضل في تاريخ الكرة المصري

- محمد صلاح لديه العزيمة والقدرة للوصول للحذاء الذهبي للعام الثالث على التوالي

أيمن المزين مدرب مصري يتولي تدريب نادي طنطا، وهو مدرب تاريخي في صعود الفرق من الدوري الممتاز ب إلى دوري الدرجة الأولي "دوري الأضواء والشهرة"، حيث صنع إنجاز كبير بعد قيادته بتولي تدريب وتصعيد ثلاث أندية من مجموعات مختلفة "الصعيد ووجه بحري"، وهي أندية الرجاء والشرقية والأسيوطي "سابقًا"، بالإضافة إلى نادي طنطا الذي استمر مع الفريق حتي الآن.

أيمن المزين مدرب مصري يتولي تدريب نادي طنطان وهو مدرب تاريخي في صعود الفرق من الدوري الممتاز ب إلى دوري الدرجة الأولي "دوري الأضواء والشهرة"، حيث صنع إنجاز كبير بعد قيادته بتولي تدريب وتصعيد ثلاث أندية من مجموعات مختلفة "الصعيد ووجه بحري"، وهي أندية الرجاء والشرقية والأسيوطي "سابقًا"، بالإضافة إلى نادي طنطا الذي استمر مع الفريق حتي الآن.

وحرصت "بلدنا اليوم" على إجراء حوار مع أيمن المزين لمعرفة أسباب تفوقه مع فريق طنطا في الدورى الممتاز، وتجاربه مع الأندية التي دربها، وبعض القضايا المهمة، ورؤيته للكثير من القضايا الكروية الهامة.

أيمن المزين

كيف يستعد نادي طنطا لإستئناف الدوري المصري الممتاز؟

بدأنا التدريبات يوم الأثنين الموافق 6 يوليو، وقمنا بإجراء المسحه، وظهرت النتيجة يوم الأربعاء، وجاءت جميعها سلبيه، حتى بعض اللاعبين التي ظهرت إيجابية في المسحة الأولي، ظهرت في المسحه الثانية سلبية، ووصلنا التدريبات بعدها بيوم مباشرة الخميس، وأخذنا يوم الجمعة راحة سلبية، وواصلنا التدريبات يوم السبت بمعسكر في برج العرب بالإسكندرية.

كيف بدأت مسيرتك في عالم التدريب؟

بدأت التدريب في نادي الترام مع الناشئين، ثم في نادي مطروح ثم نادي الرجاء وتأهلت بهم إلى الدوري المصري الممتاز، بعد الرجاء الحمدلله توليت مسئولية نادي الشرقية وصعد بهم للدوري الممتاز أيضًا، ثم ذهبت إلى نادي الأسيوطي "سابقًا" بيراميدز "حاليًا"، وصعد بهم أيضًا إلى الدوري الممتاز.

ثم ذهبت إلى نادي أف سي مصر لكن التوفيق لم يكن حليفي، في العام التالي ذهبت إلى نادي طنطا وقدرت أن أصعد للدوري الممتاز أيضًا.

لماذا أطلق عليك مدرب متخصص صعود؟

بفضل من ربنا وتوفيقه، توليت تدريب طنطا، وتوليت تدريب 3 فرق غير طنطا وهم الشرقية والرجاء والأسيوطي، توليت تدريب الفرقه وهم في المركز الثامن، الحمدلله ربنا قدرني وقدرت أرجعهم للمسار الصحيح، وأعدل نتائج الفريق وأضعه في المسار الصحيح، وكان تذكرة الصعود من نصيب نادي طنطا.

وبعد الصعود إلى الدرجة الأولي، كان الإتفاق أن أكمل مسيرتي مع الفريق في الدوري الممتاز، والحمدلله نسيير بشكل جيد، وفي حالة وأن التوفيق حليفنا سنكون في مكانه أخري تمامًا، والقادم أفضل بإذن الله لنادي طنطا.

لماذا تركت الشرقية والأسيوطي بعد الصعود وأستمريت مع طنطا؟ وما الفرق؟

لا أحب أن أوضع في مقارنه، كنت أعمل من بداية الموسم وأعمل في ظل الإمكانيات المتاحة، الإدارة لم تري أنني مناسب للحدث وأن الإمكانيات لم تخدم الفريق، شعرت أنني سأوضع في مقارنات مع بعض المدربين، فضلت أن أعتذر وأنسحب، وأعطي الحرية كاملة للإدارات بإختيار المدير الفني الذي يرونه أصلح لهذه الفترة.

في نادي طنطا أعلم من اليوم الأول بأنني في حالة صعودي للدوري الممتاز، سأكمل مع الفريق في الدوري ولن أرحل، الإدارة تحب الإستقرار ولن تحب التغيير كثيرًا، وتثق في المدير الفني، والثقه متواجدة بيننا، ربنا يكرم وأحقق طموحات الإدارة والجماهير ونستمر هذا الموسم في الدوري المصري الممتاز.

ما هي طموحاتك مع نادي طنطا؟

طموحاتي أن أضع نادي طنطا في مكانه جيدة ومركز يليق بهم، نؤدي بشكل جيدن لكن يقابلنا سوء توفيق، وبإذن الله نستمر في الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.

هل نادي طنطا في الفترة الحالية يسير على نفس خططتك وطموحاتك؟

لا.. كنت مخطط لأفضل من هذا، نؤدي بشكل جيد، لكن التوفيق غائب عن الفريق أحيانًا، بعض المباريات مثل الزمالك والمصري ومصر المقاصة والاتحاد السكندري، بعض المباريات كنا نستطيع تحقيق الفوز بسهوله جدًا، بجانب الأخطاء التحكيمية أثرت بشكل مباشر، كل هذه عوامل خارجه عن إيرادتنا، جعلتنا في هذا المركز، كنت أتمني أن نكون في مركز تاني خالص.

هل تري بأن تقنية "الفار" ستمنع المشاكل وتحقق العدالة؟

هتقلل من الضغوط، لكن لن تلغي الأخطاء، الأخطاء ستستمر، ونشاهد هذا في بعض المباريات بأوروبا، لكنها ستقلل الكثير من الأخطاء والضغط لبعض الحكام من كل الأندية.

ما تقييمك لمستوي الدوري المصري هذا العام؟

الدوري المصري كان يسير بشكل جيد، وكانت هناك منافسة شديد، ولكن ما حدث خارج عن إرادة الجميع، سواء اتحاد الكرة أو الدولة أو المنظومة الرياضية بشكل كامل، أتمني أن الدوري يعود والمنافسة تعود مع الوقت، لكن أري أنها صعبه للغاية، وسنواجه مشاكل وعقابات كثيرة، ونلاحظ بعض الفرق ستعاني بشكل كبير، والمستوي سيتأثر بسبب فترات الراحة الكبيرة.

ما أكثر مباراة زعلت عليها؟

أكثر مباراة زعلت عليها، هما اثنين: مباراة المصري والزمالك، لأنهم كانوا في المتناول، كنا نلم الورق والمباراة تنتهي، أتخطفنا هدف التعادل من المصري، وهدفين في مباراة الزمالك، ليس بالسهل أن تواجه فرق كبيرة مثل الزمالك والمصري، وتكون فائز وفي النهاية تخسر.

لم تفكر في الإستقالة من تدريب طنطا؟

اعتذرت مرة عن تدريب الفريق، والإدارة رفضت، رفضت حتي مناقشة الموضوع، وقالوا نري شغلك مع الفريق، ولو كنا نري بأنك تقصر كنا من الممكن مناقشة الأمر، لكننا نري أنك تعمل بكل جهد مع الفريق، هذا الكلام الذي دار مع الإدارة في هذه الجزئية.

ما سر تقديمك للهدايا للمدربين المنافسين؟

أقدم الهدايا لكل المدربين في جميع المباريات سواء مدربيين مصريين أو أجانب، نوع من نبذ التعصب، نرسي الروح الرياضيه بين المدربين، المنافسة في الملعب لوقت معين، وبعدها تنتهي، وهذه رسالة نواجهه لكل الرياضيين في مصر.

أيمن المزين

هل منتخب مصر قادر على العودة للبطولات مع حسام البدري؟

الموضوع صعب للغاية، كان الله في عون كابتن حسام البدري، نتحدث عن منتخب يحاول تكون وبناء نفسه مع التوقف الذي حدث، أري أنها صعبه للغاية، ولابد أن نصبر على الكابتن حسام البدري، بأن يجهز فريق للفترات المقبلة، لكن لو ضغطنا عليه بأنه لابد من تحقيق نتائج أري أنه لن يقدر على هذا في الوضع الحالي.

كيف تري منتخب مصر الأولمبي.. وهل قادر على تحقيق ميدالية أولمبية؟

أري أن المجموعة المتواجدة في المنتخب الأولمبي في الوقت الحالي، أفضل الفرق التي جائت في تاريخ المنتخبات الأولمبية في مصر، مجموعة متكاملة، مجموعة لاعبين ممتازين، أري أنهم يستطيعوا الوصول لأبعد نقطة في أولمبياد طوكيو 2020.

ما تقييمك للجنة الخماسية في إدارة اتحاد الكرة؟

كان في أيديهم وإمكانياتهم أن يقوموا بعمل دوري مصري ممتاز وسلسل، وجائت لهم الفرصه بعمل هذا بعد ضغط المباريات وبطولات إفريقيا، كان سهل جدًا بإلغاء المسابقة، وعمل مسابقة من البداية بشكل أفضل مما حدث، بجدول منتظم وشكل منتظم بدون تدخل من أحد، جاء موضوع كورونا لكن الموضوع استكمال الدوري سيقوم بعمل بعض المشاكل لبعض الفرق.

هل تري أن الزمالك قادر على تعويض فرق النقاط مع الأهلي؟

لا يوجد حاجة مستحيلة لكن صعب، الأهلي من الفرق الذي لو تصدر جدول مسابقة الدوري، لن يتنازل بسهوله عن الصدارة، لكن الفارق قادر على التعويض متبقي الدور الثاني 17 مباراة، يوجد عدد كبير جدًا من المباريات يستطيع الزمالك تعويض فارق النقاط، لكن مع الأهلي مستحيل، لأن الموضوع ليس مرتبط بفوز الزمالك فقط، بل مرتبط بخساراة الأهلي أيضًا.

هل تتوقع حصول محمد صلاح على الحذاء الذهبي للعام الثالث على التوالي في البريميرليج؟

محمد صلاح فخر لنا جميعًا، ونتمني كل يوم أن يعمل إنجاز أفضل من الذي قبله، محمد صلاح لديه القدرة والعزيمة أني يوصل للهدف الذي يريده، لديه القدرة على الوصول للحذاء الذهبي، لأنه لديه إصرار وعزيمة للوصول إلى أهدافه.

ما رسالتك للاعبي نادي طنطا؟

إن شاء الله نشد حلينا ونقدر نعوض الفترة الماضية والتوقف الذي حدثت، لإعادة ترتيب أورقنا مرة أخري، والتوفيق يكون حليفنا في الفترة المقبلة، ونحقق حلم طنطا في البقاء في الدوري المصري الممتاز هذا العام.

ما رسالتك للاعبي الدوري المصري قبل إستئناف المسابقة؟

أتمني أن نتعاون مع بعض وتقديم صورة جيدة لكرة القدم المصرية، والرياضة المصرية بصفه عامة، وأن نعيد الدوري المصري لما كان عليه في الماضي، وأتمني عودة الجماهير مرة أخري، للملاعب، لأنه تعطي حياة وشكل جميل جدًا للملاعب والكرة، لأن في النهاية "الكرة للجماهير".

أقراء أيضًا..

مفاجأة.. حقيقة توقيع صالح جمعه لنادي الزمالك

نهاية الليجا: الريال يحسم مصير ليجانيس.. وبرشلونة يسعى لحفظ ماء الوجه

اقرأ أيضا