ميسي يعجل بضرورة الإطاحة بسيتين من تدريب برشلونة

الجمعة 17 يوليو 2020 | 12:28 مساءً
كتب : روماني شحاته

أصبحت أيام كيكي سيتين مدرب برشلونة الإسباني داخل النادى الكتالونى تقترب من النهاية عقب خسارة الدورى الإسبانى الذى توج به ريال مدريد أمس فضلا عن التصريحات التى أدلى بها ليونيل ميسي الواضحة عقب مباراة أوساسونا والتي تؤكد بأن اختياره كان خطئًا من البداية.

نجح ريال مدريد، فى التتويج بلقب الدوري الإسباني، للمرة الـ34 فى تاريخه، بعد فوزه على ضيفه فريق فياريال، بهدفين مقابل هدف، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الخميس، على ملعب "ألفريدو دى ستيفانو"، ضمن منافسات الجولة الـ37، من الليجا، التى عادت منافساتها، بعد توقف طويل، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

قالت صحيفة " آس " الإسبانية أنه من المفترض أن يقود سيتين برشلونة خلال مباريات دوري أبطال أوروبا حيث يستعد النادي الكتالوني لاستقبال نابولي في إياب ثمن نهائي البطولة الشهر المقبل، إلا إن انفجار ميسي عقب الهزيمة أمام أوساسونا يؤكد بأن لا توجد هناك ثقة بين اللاعبين في سيتين وانهيار تام في العلاقة بين نجوم الفريق ومدرب بيتيس السابق الذي تولى مسؤولية الفريق خلفًا لإرنستو فالفيردي تحت شعار إعادة الفريق لهويته.

أشارت الصحيفة إلى أنه وضح بصورة قوية الفجوة في العلاقة بين سيتين وميسي عندما أكد المدرب خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي بأن إحدى مشاكل برشلونة هي تراجع أداء اللاعب الأرجنتيني في بعض المباريات.

وتأتي هذه العاصفة بعدما أبلغ ميسي الإدارة بتوقف مفاوضات تجديد عقده حيث قاد جوسيب ماريا بارتوميو المفاوضات خاصًة بعد توقف الاتصالات بين أبيدال واللاعب بسبب تصريحاته من بعد إقالة فالفيردي بأن اللاعبين هم من أطاحوا له، كما لعبت قضية تخفيض الأجور دورًا كبيرًا في الأزمة حيث أدت إلى انهيار العلاقة تمامًا بين اللاعبين والإدارة وبات بارتوميو أمام خيارين إما استمرار سيتين أو البحث عن بديل له قبل مباريات دوري أبطال أوروبا.

عبر النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسبانى، عن حزن الشديد بعد خسارة الفريق الكتالونى أمام أوساسونا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الخميس، على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الـ37 وقبل الأخيرة من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا" في الموسم الجارى 2019-2020، ليهدى الفريق الكتالونى اللقب رسميًا لغريمه التقليدي ريال مدريد الذى فاز في نفس التوقيت على فياريال بهدفين مقابل هدف.

وقال ميسي فى تصريحاته عقب المباراة: "مباراة اليوم تلخص حال الفريق طوال الموسم، اليوم ظهرنا كفريق ضعيف.. الفرق أصبحت تفوز علينا فقط لإنهم يملكون طاقة أكثر مننا، علينا إنتقاد نفسنا، نحن برشلونة ونحن مطالبين للفوز بكل مباراة مهما كانت الظروف لم نتوقع أن ننهى الموسم بهذه الطريقة:,

أضاف ميسى: "منذ شهر يناير وكل شىء يحصل بالنادى غريب وسيئ.. جماهيرنا بدأت تفقد صبرها لأننا لم نمنحها ما تستحق، وهذا من حقهم مدريد فازوا بجميع مبارياتهم بعد الحجر، لقد استحقوا ذلك، لكي نقوم بالمنافسة فى دورى الأبطال علينا أن نغير العديد من الأمور، اذا لم نتغير سوف نخسر أمام نابولى أيضًا".

وواصل ميسي قائلاً: "بعد روما ، ثم ليفربول.. الجمهور بدأ ينفذ صبره.. معهم حق لإننا لم نعوضهم.. قلت سابقا بهذا الفريق لم نحقق دورى الأبطال وقالوا بلا نستطيع.. نحن لم نحقق الدورى حتى".

وحاول سيتين خلال حديثه للصحف التأكيد بأن الفريق يؤدي بشكل جيد عكس ما يراه ميسي تمامًا الذي أكد بأنه لم يكن يتمنى أن يُنهي النادي الكتالوني بطولة الدوري بهذه الطريقة عندما قال: ’’لقد كنا فريقًا غير منظم وضعيف وخسرنا العديد من النقاط طوال البطولة’’.

كما أكد لويس سواريز مهاجم الفريق من قبل خلال تصريحاته صحافية بأن برشلونة قد خسر الليجا بالفعل بسبب الأخطاء وكان العقاب بإرسالة على مقاعد البدلاء خلال مباراة أوساسونا.

اقرأ أيضاً...

بديل قوي.. فايلر يعطي الضوء الأخضر لرحيل أحمد الشيخ