السجن 3 سنوات لعامل بتهمة تعاطيه مواد مخدرة بالشرقية

الخميس 09 يوليو 2020 | 10:57 صباحاً
كتب : علي عرفات

قضت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، اليوم الخميس، بمعاقبة عامل في ديرب نجم، بالسجن المشدد 3 سنوات، لحيازته مخدر الحشيش بقصد التعاطي.

وصدر القرار برئاسة المستشار محمود الكحكي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد سراج الدين، وحسام محمد المكاوى، وسكرتارية فلبس صبحى.

البداية كانت عندما تلقي اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، إخطار من العميد عمرو رؤوف، مدير البحث الجنائي، يفيد بقيام ضباط مباحث ديرب نجم برئاسة الرائد عبد المنعم علاء، رئيس المباحث، من ضبط "أحمد.إ" عامل مقيم دائرة المركز بحوزته كمية من مخدر الحشيش بقصد التعاطى، وتم إحالته من قبل النيابة العامة ديرب نجم، بإشراف المستشار الدكتور أحمد التهامى، المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، إلى محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت حكمها المتقدم.

أقرأ أيضا.. تجديد حبس تاجر مخدرات 15 يومًا على ذمة التحقيقات بالزيتون

وفي السياق ذاته، أصدرت محكمة جنح الزيتون، اليوم، قرارًا بتجديد حبس عاطل بتهمة حيازة المخدرات، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

تعود أحداث الواقعة إلى اشتباه رجال المباحث في عاطل إثناء تفقدهم للحالة الأمنية بالشارع، وبتفتيشه عثر بحوزته على 16 تذكرة هيروين، ومبلغ مالي، وهاتف محمول.

وبسؤال المتهم عما أنسب إليه، أقر بحيازته للمخدرات للاتجار بها، والمبالغ المالية متحصلات البيع، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات معه.

أقرأ أيضا.. حبس عامل وزوجته 4 أيام بتهمة الإتجار في البشر

وكانت قد أمرت نيابة الإسماعيلية برئاسة يوسف الدفتار بحبس عامل وزوجته وتاجر مخدرات 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة الإتجار في البشر والاغتصاب وهتك العرض والإتجار في المخدرات، بالإضافة إلى الاستغلال الجنسي لطفلة والتزوير وتعريض حياتها للخطر.

أجريت التحقيقات بإشراف المستشار ياسر أبو غنيمة المحامى العام لنيابات الإسماعيلية لتكشف تقديم أب وأم طفلتهما البالغة من العمر 13 عاما لـتاجر مخدرات صديق الأب ليقوم بالتعدي عليها جنسيًا مقابل كميات من المخدرات.

قدم المتهمون اعترافات تفصيلية لما قاموا به من جرائم، حيث قاما الأب والأم بتعريض حياة طفلتهما الصغيرة 13 عاما للخطر وتسليمها الي صديقه تاجر مخدرات المتهم " هيثم.ز" 40 عاما ، ليقوم باغتصابها والتعدي على الطفلة جنسيًا مقابل حصول والدها المتهم على المخدرات مجانًا.

وتمكنت المجني عليها من الهرب وتوجهت إلى موقف الإسماعيلية وبعد محاولة الأب إرجاعها إلى المنزل بالقوة، استغاثت بالمواطنين وقالت إن والدها يقدمها لصديقه ليعتدي عليها، مما جعل المواطنون يطلبون الشرطة وتوجهوا بنا إلى القسم وتحرير محضر رسمي.

وقررت النيابة العامة إيداع المجني عليها وأشقائها الصغار أحد دور الرعاية الاجتماعية، وحبس الأب وصديقه والأم ووجهت للمتهمين تهم الإتجار في البشر والاغتصاب وهتك العرض والإتجار في المخدرات واستغلال جنسي للطفلة وتعريض حياتها للخطر.

أقرأ أيضا..

إسقاط العديد من أصحاب حسابات "تيك توك" لمشاركتهم في الأعمال المنافية

دعوى قضائية لمنع ظهور الداعية مبروك عطية في القنوات الفضائية

15 يوليو.. الحكم على محمد رمضان بتهمة سب وقذف الطيار "أبو اليسر"