بسبب الكسب غير مشروع.. التحفظ على صفوت الشريف وتأجيل جلسته لـ 15 سبتمبر

الثلاثاء 07 يوليو 2020 | 01:41 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أصدرت محكمة النقض، قرارًا تأجيل طعن صفوت الشريف ، وزير الإعلام الأسبق على حكم سجنه 3 سنوات في قضية الكسب غير المشروع لجلسة 15 سبتمبر والتحفظ عليه.

وسلم صفوت الشريف نفسه اليوم الثلاثاء، لقوات أمن المحكمة كإجراء وجوبي لقبول الطعن شكلًا

وقد عاقبت محكمة جنايات جنوب القاهرة، في 9 سبتمبر 2018 - حكم ثان درجة- صفوت الشريف، بالسجن 3 سنوات، وغرامة 99 مليونا و49 ألفا و794 جنيها، في قضية "الكسب غير المشروع"، فيما برأت نجله من ذات التهم

كانت محكمة النقض، ألغت في وقت سابق حكم أول درجة الصادر بحق صفوت الشريف ونجله إيهاب، بالسجن 5 سنوات والغرامة 209 ملايين و700 ألف جنيه، لاتهامهما باستغلال النفوذ، والحصول على كسب غير مشروع، وقررت إعادة محاكمتهم أمام دائرة أخرى.

تأجيل محاكمة 3 متهمين بالشروع في قتل شخص بالبساتين لـ1 أغسطس

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار بشير أحمد عبد العال، قرارًا بتأجيل محاكمة 3 متهمين بالشروع فى قتل شخص بالبساتين، لجلسة 1 أغسطس المقبل.

صدر الحكم برئاسة المستشار بشير أحمد عبد العال، وعضوية المستشارين علاء كمال البيلي وأيمن عفيفي ومحمد احمد راشد، وأمانة سر ممدوح غريب وعبد المجيد حلمي.

ووجهت النيابة للمتهمين "ش.ر"، ربة منزل، و "خ.ع"، سماك، و" أ.ف"، تباع، تهمة الشروع فى قتل المجنى عليه " ف.ح"، عمداً مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية على قتله وعقدوا العزم على ذلك، وأعدوا لهذا الغرض أدوات جريمتهم،وكان ذلك بأن دخلت المتهمة الأولى والمتهم الثانى إلى مسكنه بعد أن فتح لهما المتهم الثالث الباب، وما أن ظفروا به فان المتهم الثانى بخنقه، فيما قامت المتهمة الأولى بوضع وسادة على وجهه لكتم أنفاسه قاصدين من ذلك قتله، وقد أوقف أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو مقاومة المجنى عليه لهم على النحو المبين بالتحقيقات.

ونصت الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات على أنه "ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية القتل العمد) بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى". وأوضحت أن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية القتل العمدى، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، مما يعنى أن هناك تعدداً فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها

إقرأ ايضا

بالفيديو.. اندلاع حريق هائل بأحد العقارات بالغردقة

النيابة تبدأ التحقيق مع 7 أشخاص تشاجروا داخل مسجد بالمعادي

اقرأ أيضا