اليوم.. محاكمة ممدوح حمزة لاتهامه بنشر أخبار كاذبة

الاثنين 06 يوليو 2020 | 09:35 صباحاً
كتب : علي عرفات

تنظر الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، اليوم الإثنين، محاكمة ممدوح حمزة في اتهامه بالتحريض على العنف مع حضوره شخصيا واستدعاء شهود الاثبات.

ووجهت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامى العام الأول للنيابة عدة اتهامات لـ "ممدوح حمزة"، في هذه القضية المقيدة برقم 48 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.. ومنها تهمة التحريض على ارتكاب جريمة إرهابية لاستخدام القوة والعنف والإخلال بالنظام العام، وذلك عن طريق النشر عبر حسابه الشخصى بـ"تويتر"، وعرقلة السلطات ومقاومتها أثناء تأدية عملهم.

أقرأ أيضا.. ممدوح حمزة.. حكاية مريض نفسي فاشل

أكدت مصادر، أن المهندس ممدوح حمزة فشل في مجاله المهني، ولا يفعل شي إلا ادعاء النجاح والتميز الفريد في الاستشارات الفنية.

وذكرت المصادر، أنه فشل في جميع المشروعات التي صممها مكتبه الهندسي بشهادة المهندسين المختصين في مجال عمله نفسه، وأصحاب المشروعات المتضررين من نتائج فشل تصميماته.

وضربت المصادر المثل بمشروع تولاه حمزة في محافظة أسوان كانت مخالفاته الهندسية غير مسبوقة، ونتج عنه سحب المشروع منه رغم التعاقد مع مكتبه.

أقرأ أيضا.. تأجيل محاكمة ممدوح حمزة بعد الاشتباه بإصابته بوباء كورونا

وبينت المصادر أن جميع المشاريع التي تعاقد المهندس ممدوح حمزة على تصميمها مع أي جهة بالدولة، فشلت بسبب أخطاء هندسية جسيمة وتكبدت الدولة مصاريف تلك الأخطاء، رغم تقاضي ممدوح حمزة مستحقاته المالية كاملة من نظام مبارك الذين ساعدوه بالفساد على جمع ثروة مالية كبيرة، وذلك على الرغم من إدعائه الثورة ضد نظام مبارك.