ضبط أحد العناصر الإجرامية بالشرقية بحوزته 15 كيلو من مخدر الهيروين

الاحد 05 يوليو 2020 | 01:32 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام ومديرية أمن الشرقية، من ضبط أحد العناصر الإجرامية تخصص فى الاتجار بالمواد المخدرة وبحوزته 15 كيلو جرام لمخدر الهيروين.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، ولاسيما فى مجال جرائم الإتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عمليات ترويجها.

وبالفحص تبين من خلال التحريات قيام شخص تخصص فى الاتجار بمخدر الهيروين، متخذًا من دائرة مركز شرطة بلبيس دائرة قسمى شرطة أول وثان العاشر من رمضان مسرحًا لمزاولة نشاطه في الاتجار والترويج على عملائه.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق أمكن استهدافه وضبطه حال استقلاله سيارة بدائرة مركز شرطة بلبيس ، وبحيازته (60 أسطوانة لمخدر الهيروين وزنت جميعها 15 كيلو جرام - مبلغ مالى –هاتف محمول) ، و بمواجهته اعترف بمزاولة نشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى (2250000 – إثنان مليون ومائتان وخمسون ألف جنيه تقريبًا).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية

مساعد وزير الداخلية يتفقد الطرق السريعة لتأمين المواطنين

تفقد اللواء علاء متولي مساعد الوزير، مدير الإدارة للمرور، صباح اليوم الأحد، الخدمات الأمنية المعينة على جميع الطرق الرابطة بين المحافظات والارتكازات الأمنية بالطرق السريعة، للتأكيد على ضرورة التواجد المروري الفعّال على الطرق السريعة، تنفيذًا لخطة الوزارة بالعمل على إيجاد حلول جذرية وسريعة للمشكلات المتعلقة بالقضايا المرورية، والتواجد المستمر وشن الحملات المرورية لضبط الخارجين عن القانون.

وشدد مساعد الوزير للمرور، على عدم التهاون فى رصد المخالفات، والعمل على فك أى ازدحام مرورى فى حالة رصده من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالإدارة، وأشرف على حملات مرورية بالطرق السريعة، لرصد المخالفات المرورية.

ووجه اللواء علاء متولى، بتكثيف التواجد الأمنى والمرورى، وتفعيل خدمات الإغاثة والخدمات المرورية على الطرق والمحاور، لمواجهة المواقف الطارئة، وتسهيل وتسيير حركة المرور بهذه الطرق.

انتشرت الحملات المرورية على المحاور والشوارع والميادين لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، والانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفي قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التي يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

إقرأ ايضا

حبس تشكيل عصابي بتهمة استقطاب المواطنين وسرقة متعلقاتهم بالإكراه

تجديد حبس المتهمين في قضية منة عبد العزيز فتاة "تيك توك"

اقرأ أيضا