تأجيل استئناف مجدي عبد الغني على حبسه بتهمة الامتناع عن تسليم ميراث أقاربه

الاربعاء 01 يوليو 2020 | 03:39 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أمرت محكمة جنح الدقي، اليوم الأربعاء، بتأجيل الاستئناف المقدم من مجدي عبدالغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق ، بتهمة الامتناع عن تسليم ميراث أقاربه على الحكم الصادر من محكمة الدقي بحبسه سنة وتغريمه 100 ألف جنيه لجلسة 22 يوليو للاطلاع.

كان عدد من أقارب مجدي عبدالغني من مستحقي الميراث أقاموا دعوى اختصموه فيها هو وآخرين، واتهموه بالامتناع عن تسليم حصة الميراث الخاصة بهم في محطة بنزين بالوراق.

يذكر أن محكمة جنح الدقي قد أصدرت قرارا بحبس عضو مجلس اتحاد الكرة السابق سنة وتغريمه 100 ألف جنيه، فعارض على الحكم، وتم تأييده في المعارض.

"النقض" تؤيد الإعدام لـ3 متهمين والمشدد لـ3 آخرين في قضية "كتائب أنصار الشريعة"

قضت محكمة النقض، بتأييد الإعدام لـ 3 متهمين والمشدد 10 سنوات لـ3 آخرين وتأييد الأحكام السابقة ل 4 متهمين آخرين بالمؤبد ، وذلك على الأحكام الصادرة ضدهم ما بين الإعدام إلى المؤبد والمشدد في القضية بـ" كتائب أنصار الشريعة".

وجاء فى نص الحكم ، أولا بعدم قبول الطعن المقدم من الطاعنين مديح رمضان و محمد احمد و اسر محمد شكلا ثانيا بقبول الطعن المقدم من الطاعنين السيد السيد و محمد ابراهيم وتامر محمود ومالك أنس شكلا وفي الموضوع برفضه ثالثا بقبول الطعن المقدم من الطاعنين محمد الشحات ومحمد السيد وهاني صلاح شكلا وفي الموضوع بتصحيح الحكم المطعون فيه بمعاقبة كل منهم بالسجن المشدد 10 سنوات عما أسند إليهم ورفض الطعن فيما عدا ذلك رابعا بقبول عرض النيابة العامة للقضية واقرار الحكم الصادر بإعدام المحكوم عليهم السيد السيد و مديح رمضان وعماد الشحات.

وفي 14 أكتوبر 2018 قضت محكمة جنايات القاهرة، بالإعدام شنقًا لـ3 متهمين، والسجن المؤبد لـ4 آخرين، والمشدد 15 سنة لـ7 متهمين إلا أن 10 فقط تقدموا بالطعن.

وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، قد أمر بإحالة 23 متهمًا لمحكمة الجنايات، بعدما كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا أن السيد عطا، 35 سنة، ارتكب جرائم إنشاء وإدارة جماعة كتائب أنصار الشريعة، وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة، ومواجهتها لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستباحة دماء المسيحيين ودور عبادتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم.

إقرأ ايضا

الدفع بـ4 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق داخل شقة سكنية بالمعادي

غارقًة في دمائها.. مقتل ربة منزل على يد شقيق زوجها بالجيزة