التعليم توضح حقيقة فيديو لجنة جرجا الثانوية بسوهاج

الخميس 25 يونية 2020 | 01:23 مساءً
كتب : سارة محمود

علقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحت رعاية الدكتور طارق شوقي، منذ قليل، بشأن ما أثير عن الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بلجنة جرجا الثانوية بنين بمحافظة سوهاج، اليوم الخميس الموافق 25 يونيو 2020، أثناء امتحان اللغة الإنجليزية.

وأوضحت، غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم التواصل مع عضو لجنة الإدارة باللجنة والذي أكد أن الفيديو تم تصويره قبل بدء امتحان اللغة الأجنبية الأولى بساعتين.

وأضافت، أنه بعد دخول الطلاب إلى فناء المدرسة بعد اتمام إجراءات التعقيم حاول البعض في التواصل مع ذويهم بالخارج، مما ترتب عليه إعادة إجراءات التفتيش مرة أخرى قبل صعود الطلاب إلى لجان الامتحان وضبط الهواتف المحمولة.

وتهيب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعدم الانسياق والاستماع للشائعات التي يروجها البعض على مواقع التواصل الاجتماعي منعا لإثارة البلبلة.

وكانت قد شهدت مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، خلال الساعات الأولى الصباحية من اليوم الخميس الموافق 25 يونيو 2020، تداول صورة من امتحان مادة اللغة الإنجليزية، الذي يؤديه الطلاب الأن على مستوى الجمهورية للعام الدراسي 2019/2020، بالرغم من انتشار فيروس كورونا المُستجد.

وتقام امتحانات الثانوية العامة في الفترة من الأحد 21 يونيو حتى 21 يوليو المقبل، وأدي الطلاب أمس الأحد 21 يونيو امتحان اللغة العربية، وسيؤدي يوم الخميس 25 يونيو (اللغة الأجنبية الأولى)، والأحد 28 يونيو (الديناميكا)، والخميس 3 يوليو (الأحياء والإستاتيكا والفلسفة والمنطق)، والثلاثاء 7 يوليو (الفيزياء والتاريخ)، والأحد 12 يوليو (الكيمياء والجغرافيا)، والثلاثاء 14 يوليو (اللغة الأجنبية الثانية)، والأحد 19 يوليو (الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس)، والثلاثاء 21 يوليو (الجبر والهندسة الفراغية).

وقررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التي لا تضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات (التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية) من المنزل، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الانتهاء من امتحان اللغة العربية، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

بعد نصف ساعة.. التعليم تعلن القبض على مسربي امتحان اللغة الأجنبية

أول رد من التعليم على تسريب امتحان اللغة الإنجليزية الثانوية العامة 2020

اقرأ أيضا