خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.. 3 رؤساء جدد لمحكمة استئناف القاهرة

الاربعاء 24 يونية 2020 | 05:48 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

يتعاقب على رئاسة محكمة استئناف القاهرة، 3 رؤساء جدد للمحكمة، وفقا لترتيب الأقدمية، بدءا من أول يوليو وحتى سبتمبر المقبل.

المستشار بدرى عبد الفتاح الرئيس الحالي للمحكمة سيبلغ السن القانونية للتقاعد يوم 29 يونيو الجارى، ليتولى خلفا له وفق الأقدمية المستشار نابليون حبيب رئيس محكمة استئناف الإسكندرية حاليا.

ويظل المستشار حبيب فى رئاسة استئناف القاهرة لمدة شهر واحد ، حيث يبلغ بعدها سن التقاعد ، ليأتى فى أغسطس المقبل رئيس جديد للمحكمة، وهو وفق الأقدمية المستشار عيد عبد الغنى سويلم ، ويظل سويلم أيضا فى منصبه مدة شهر، ثم يأتي خلفاً له المستشار عبده عطية الاودن ، الذي يتولى رئاسة المحكمة بدءا من 11 سبتمبر.

وتشهد محاكم استئناف القاهرة الثمانية على مستوى الجمهورية ، وهى محاكم استئناف القاهرة ، والإسكندرية ، وطنطا ، والمنصورة ، والإسماعيلية ، وبنى سويف ، وأسيوط وقنا ، تغييرات فى رئاستها خلال الفترة من أول يوليو وحتى سبتمبر ، نظرا تقاعد عدد من القضاة ، أو لانتقال غيرهم تغيير صفته من محكمة لأخرى.

ويعتبر مبدأ الأقدمية المطلقة هو الأساس الذي وبناءاً عليه يتم تعيين رؤساء محاكم الاستئناف، ليصدر بعد ذلك قرار بالموافقة على التعيين من جانب مجلس القضاء الأعلى.

النيابة تُصدر قرارها على 4 متهمين بإعادة إحياء رابطة ألتراس الأهلي

قررت النيابة العامة، اليوم الأربعاء، بإخلاء سبيل 4 من مشجعي النادي الأهلي المتهمين بالقضية المعروفة إعلاميا ب "إحياء رابطة ألتراس أهلاوي"، والمحبوسين احتياطيا علي ذمة التحقيقات التي تجرى معهم بمعرفة النيابة العامة، في القضية، بضمان محل الإقامة.

وأسندت النيابة للمتهمين في القضية رقم 770 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، كلا من: "أ.ع"، و"م.م"، و"م. ج"، و"إ.ص"، بتهمة المشاركة مع آخرين في تأسيس وتولي قيادة جماعة إرهابية والانضمام إلي جماعة أسست علي خلاف القانون وأحكامه.

وكانت النيابة العامة، يوم الإثنين الماضي، قد أمرت بإخلاء سبيل 4 من مشجعي النادي الأهلي المتهمين بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"إحياء رابطة ألتراس أهلاوي"، والمحبوسين احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم بمعرفة النيابة العامة، في القضية، بضمان محل الإقامة.

حيث أسندت النيابة للمتهمين في القضية رقم 770 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، كلا من: "ك.ع"، و"م.ب"، و"ش.أ"، و"ع.خ" تهمة المشاركة مع آخرين في تأسيس وتولي قيادة جماعة إرهابية والانضمام إلي جماعة أسست علي خلاف القانون وأحكامه.

أمرت النيابة العامة، بحبس اثنين من مشجعى النادى الأهلى المتهمين بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"إحياء رابطة ألتراس أهلاوي"، 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التى تجرى معهما بمعرفة النيابة العامة فى القضية.

ووجهت النيابة للمتهمين فى القضية رقم 770 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، للمتهم تهمة المشاركة مع آخرين فى تأسيس وتولى قيادة جماعة إرهابية والانضمام إلى جماعة إرهابية.

يشار إلى أن النيابة العامة، بحبس عدد من مشجعى النادى الأهلى، على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم بمعرفة النيابة العامة فى اتهامهم بمشاركة آخرين فى إعادة إحياء رابطة ألتراس الأهلى.

إقرأ أيضًا..

وزارة الداخلية توزع مساعدات على البسطاء (فيديو)

المتهم بإلقاء زوجته من الطابق الخامس: "مكنتش أعرف إن عندها كورونا"