الفريق الطبي بعزل إسنا ينجح في إجراء ولادة قيصرية لـ15 مصابة بكورونا

الاربعاء 24 يونية 2020 | 12:16 مساءً
كتب : علي عرفات

تمكن الفريق الطبي بمستشفى العزل الصحي لعلاج مصابي فيروس كورونا "كوفيد-19" بإسنا، اليوم الأربعاء، من إجراء ولادة قيصرية جديدة لسيدة مصابة بالفيروس، ليبلغ إجمالي عدد عمليات الولادة القيصرية 15 عملية حتى الآن.

أقرأ ايضا.. إجراء ثالث ولادة قيصرية لأم مصابة بكورونا بمستشفى الحجر الصحي بقها

وقال الدكتور حسام فتحي، المتحدث الرسمي باسم مستشفى العزل بإسنا، إن الفريق الطبي بالمستشفى حقق حتى الآن، أعلى معدل للتعافي، حيث بلغ 720 حالة، وإجراء 15 عملية ولادة قيصرية.

أقرأ أيضا.. للمرة الثانية.. نجاح عملية ولادة قيصرية لسيدة مصابة بفيروس كورونا بالغربية

وأوضح فتحي، أن المستشفى كانت قد استقبلت منذ عدة أيام سيدة حامل كانت التحاليل المعملية الخاصة بفيروس كورونا pcr قد كشفت عن إيجابية اصابتها، وبتحويلها للمستشفى كان لابد من التعامل مع حالتها في إطار معدلات مرتفعة للغاية من الرعاية الطبية، وملاحظة طبية مستمرة على مدار 24 ساعة متواصلة، وكذلك متابعة حالة الجنين من جانب طبيب مختص بالمستشفى.

أقرأ أيضا.. الصحة: 5 حالات ولادة مُصابة بفيروس كورونا في مستشفيات العزل

وأشار الدكتور حسام فتحي، المتحدث الرسمي باسم مستشفى العزل بإسنا، إلى أن الطبيب المتابع للحالة ألزم بضرورة خضوعها لعملية ولادة قيصرية، وبناءً على ذلك تم تشكيل فريق من أطباء وتمريض المستشفى لإجراء عملية الولادة، بإشراف من الدكتورة إلهام محمد، مدير المستشفى، واستشاري مكافحة العدوى، والدكتور إبراهيم شنقير مدير العزل الصحي، والدكتور وهب الله عايش مدير مكافحة العدوى.

وأكد أن عملية الولادة القيصرية تمت بنجاح، وتم نقل المولود لقسم حضانات الأطفال، بينما تم نقل الأم إلى قسم العناية المركزة.