الدفع بـ6 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق هائل بمصنع حلويات و4 منازل بالشرقية

الثلاثاء 23 يونية 2020 | 06:31 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

سيطر رجال الحماية المدنية، اليوم الثلاثاء، على حريق هائل داخل مصنع حلويات و 4 منازل مهجورة، وأسفر عن التهام محتويات مصنع حلويات و4 منازل بمنطقة الشوامنة بمدينة مشتول السوق بمحافظة الشرقية.

تعود بداية الواقعة تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية إشارة من غرفة عمليات النجدة تفيد بورود بلاغًا بنشوب حريق في مصنع حلويات و4 منازل بناحية "الشوامنة" التابعة لدائرة مركز شرطة مشتول السوق.

وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وتم الدفع بـ 6 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق واخماده والتي تبين امتدادها لـ 4 منازل مهجورة خلف المصنع، وأسفر الحريق عن إصابة 3 أشخاص باختناق.

و بالفحص والمعاينة تبين أن المصنع مُقام على مساحة 600 متر، ومرخص، وأن النيران اندلعت في مولد كهرباء داخل المصنع، ما أدى إلى امتدادها إلى منازل خلف المصنع والتهامها لمحتويات المصنع، قبل أن يُبلغ الأهالي عن الحريق فور تصاعد النيران، وتحرر المحضر اللازم، وتباشر النيابة التحقيق التي أمرت بانتداب الطب الشرعي.

السيطرة على حريق هائل شب بشقتين في عمارة سكنية بسوهاج

نجحت الأجهزة الأمنية من خلال قوات الحماية المدنية وبمساعدة أهالي طهطا بسوهاج، من انقاذ 14 طفلا حاصرتهم النيران داخل شقتين سكنيتين بعمارة بعد أن شب حريق هائل بداخلهم.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من اخماد الحريق، وتبين أن سبب إندلاعه يرجع إلى حدوث ماس كهربائي بجهاز التكييف، ولم ينتج عن الواقعة أي إصابات بأحد، واقتصرت التلفيات علي احتراق المنقولات المنزلية.

البداية كانت عندما تلقى اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، بلاغًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بنشوب حريق في عمارة سكنية بشارع امتداد محطة طهطا، وانتقلت قوات الحماية المدنية، وضباط مباحث مركز طهطا، وتم اخماد النيران.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من انقاذ 14 طفلا من داخل الشقتين بعد أن حاصرتهم النيران بداخل الشقتين، وساعد رجال الحماية المدنية أهالي المنطقة.

وتبين من الفحص أن الحريق اندلع بشقة سكنية مؤجرة في عمارة سكنية ملك "محمد.ى" محام، بسبب ماس كهربائي من جهاز تكييف وامتدت النيران لشقه مجاورة، دون حدوث إصابات.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري في الواقعة.

حجز صاحب مخبز استولى على 2 مليون جنيه من أموال الدعم بالسلام

تجديد حبس متهم لقيامه بالإتجار في العملة بـ4 ملايين جنيه