"واتس آب".. اختفاء "last seen" و "Typing".. ما السبب؟

السبت 20 يونية 2020 | 04:14 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

شهدت الساعات الماضية جدلا واسعا حول تطبيق المحادثات الشهير واتس اب، حيث قال البعض أن هناك تحديثا جديدا للبرنامج، تم إلغاء عدة مزايا من خلاله أبرزها خاصة last seen، حيث اشتكى عدد من المستخدمين من مشاكل فى استخدام التطبيق، حيث لم يعد المستخدمين قادرين على معرفة إذا ما كان الشخص الذى يتحدثون معه نشط على التطبيق أو غير موجود، بسبب اختفاء ميزتى Typing و Online.

وفي 11 مساء بتوقيت القاهرة، عادت الخاصيتان في "واتساب" إلى العمل بشكل طبيعي، بعد ساعات من شكاوى المستخدمين حول العالم عبر وسائل التواصل الاجتماعي خاصة "تويتر".

وأكد موقع "Down Detector" المعني برصد أعطال المواقع عبر الإنترنت، تسجيل نحو ١٥ ألف شكوى من مستخدمي "واتساب"، بوجود مشكلات في التطبيق، ومن بين المتضررين، يواجه 73% مشكلات مع ميزة الLast seen أو وقت الظهور، بينما يعاني 24% من مشكلات الاتصال.

كما أثر الخلل بشكل مباشر على خيارات تعديل الخصوصية، فعند محاولة المستخدم التأكد ما إذا كانت الإعدادت سليمة في إعدادات "last Seen" أو تغيير أي إعداد أخرى، تظهر رسالة تشير لفشل العملية والمحاولة في وقت أخر.

ورغم المشكلة وكثرة الشكاوي، إلا أن "واتساب" لم تعلق على المشكلة حتى الآن، في الوقت الذي رجحت تقارير إخبارية أنه تم إزالة خاصية "online" و"typing" من تطبيق "واتساب" في التحديث الجديد، ولكن بعودة الخصائص إلى العمل بشكل طبيعي، يظهر أن المنصة تعرضت لخلل ما وأن الشركة تغلبت عليه.

اقرأ أيضا