خبير أمني يكشف مصير أموال قرعة الحج.. ويزف بشرى للمتقدمين للعام الجديد

الاثنين 15 يونية 2020 | 12:38 مساءً
كتب : علي عرفات

حالة من الجدل والتساؤلات يشهدها الرأي العام المصري، بشأن إمكانية إلغاء الحج لهذا العام، حيث كانت منظمة الصحة العالمية، قد كشفت إنها تتشاور مع المملكة العربية السعودية لتأجيل موسم الحج لهذا العام، موضحة أن "السعودية لم تتخذ قرارا بعد بتأجيل موسم الحج".

وكشف تقارير إعلامية دولية، إن المملكة العربية السعودية تبحث إلغاء موسم الحج هذا العام لأول مرة منذ تأسيسها عام 1932، وذلك بعدما وصلت حالات الإصابة بكورونا فى البلاد إلى 100 ألف، حيث تقوم وزارة الحج والعمرة بدراسة المسالة بعناية، ووضع سيناريوهات مختلفة لما سيحدث أذا لم يتم إلغاء الحج لهذا العام.

ومن المقترحات المطروحة لعدم إلغاء الحج لهاذ العام هو السماح بعدد صغير من الحجاج المحليين لأداء الفريضة مع اتخاذ إجراءات صحية صارمة.

من جانها يتسأل المواطنين المتقدمين لقرعة الحج لهذا العام عن مصيرهم أذا تم إلغاء الحج لهذا العام وموقفهم حيال الأموال التي دفعها هل سيتمكنون من الحصول عليها مرة أخرى أو سوف يتم ترحيلها للعام القادم واختيارهم مرة أخرى ضمن القرعة لعام 2021.

وكشف الخبير الأمني اللواء محمد نور، مساعد وزير الداخلية السابق، أنه إذا أعلنت السلطات السعودية عن إلغاء الحج لهذا العام سوف يتم إرجاع المبالغ المستحقه للمتقدمين بقرعة الحج لهذا العام.

وأشار اللواء محمد نور، في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم"، إلى أن السلطات السعودية كشف في تصاريح لها أن سيتم تخفيض عدد الحجاج إلى 20 في المائة، وإذا تم ذلك سوف يتم عمل قرعة مرة أخرى واختيار نسبة 20 في المائة من الأسماء التي تم اختيارها لهذا العام.

وأوضح أنه إذا تم إلغاء الحج لهذا العام سوف يتم اعادة المبالغ المستحقة للمتقديم مع أولوية اختيارهم في قرعة العام القادم، موضحًا، أن الإدارة العامة للشئون الإدارية بوزارة الداخلية سوف تصدر بيان بإعادة اموال المتقدمين للحج هذا العام وتحديد الموعد.

أقرأ أيضا..

توفت زوجته بكورونا فأحدث تلفيات بالمستشفى.. والمباحث تلقي القبض عليه برفقة نجله

المؤبد لعامل و7 سنوات لشخص آخر بتهمة قتل سائق في قنا

قصة مأساوية.. النيابة تكشف لغز انتحار شاب داخل شقته بالعمرانية

اقرأ أيضا