القبض على صاحب شركة عقارية لنصبه على مواطنين في 50 مليون جنيه بالمنوفية

الجمعة 12 يونية 2020 | 11:53 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

نجحت مباحث الأموال العامة بمديرية أمن المنوفية، القبض على صاحب شركة عقارية بتهمة النصب على عدد كبير من المواطنين.

واتهم المواطنون بتحصيل مبالغ مالية تقارب 50 مليون جنيه من بغرض تخصيص وحدات سكنية لهم في الأبراج التي تقوم شركته على إنشائها بغرض الاستيلاء عليها لنفسه ولم يقم بكافة المشروعات والتي قام على أساسها بجمع تلك الأموال من المواطنين.

تعود بداية الواقعة بتلقي اللواء محمد ناجي مدير أمن المنوفية، إخطارا من اللواء محمد عمارة مدير المباحث الجنائية، يفيد بتمكن مباحث الأموال بقيادة العقيد محمد شوقى رئيس مباحث الأموال العامة بالمنوفية، من إلقاء القبض على "عماد.م.س " مالك شركة عقارية بشبين الكوم، بعد شكوى عدد من المواطنين بالنصب عليهم من مالك الشركة بغرض الحصول على شقق في الأبراج السكنية ولم يقم بتسليمها المواطنين فى ما يقرب من 50 مليون جنيه، حيث إن مالك الشركة قام بالنصب على المواطنين بغرض شراء شقق في أبراج سكنية لم تكتمل والبعض منها لم ينشأ من الأساس وقيامه بالتوسع في ذلك وأخذ مبالغ مالية من المواطنين لكسب ثقتهم عن طريق بناء دور واحد أو اثنين في كل برج سكني ، تم تحرير محضرا بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

مصرع ربة منزل وطفلتها وإصابة آخرين في حريق شقة سكنية بالوراق

شهدت منطقة الوراق، اليوم الجمعة، حادث مروع، مصرع ربة منزل و طفلتها إثر حريق نشب بمنزلهما، وأسفر الحريق عن تفحم محتويات الشقة، وإصابة أطفال آخرين، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وأشارت المعاينة والتحريات الأولية، أن سبب حريق الشقة السكنية ماس كهربائى فى أحد الأجهزة الكهربائية، تسبب فى اندلاع النيران بالطابق الخامس، وأن النيران حاصرت المقيمين بالشقة، وحاول عدد من أهالي المنطقة إنقاذهم بالخروج من شرفة المنزل، حتى وصل رجال الحماية المدنية، وتمكنوا من السيطرة على الحريق، وتم نقل الضحايا بسيارات الإسعاف إلى المستشفى.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

السيطرة على حريق هائل في الغربية

تمكنت قوات الحماية المدنية بالغربية اليوم من السيطرة على حريق هائل اندلعت نيرانه بمنزل سكني مهجور بطنطا بعدما تم الدفع بـ3 سيارات مطافئ لإخماد نيرانه دون وقوع خسائر فى الأرواح.

كان اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية تلقي إخطارا من مأمور قسم أول طنطا يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة يفيد بورود بلاغ من أهالي منطقة شارع بلاط بكفر عصام ،التابع لحي أول طنطا باندلاع حريق بمنزل مهجور.

كما تقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث ،وتمت السيطرة على الحريق قبل امتداده للمساكن المجاورة .

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق وأمرت بندب خبراء الأدلة الجنائية لموقع الحادث.

النيابة تأمر بدفن ضحايا حريق شقة سكنية بالوراق

إحالة عاطل للجنايات بتهمة الإتجار في مخدر الحشيش بالمطرية