النيابة تأمر بإحالة مسجل خطر للمحاكمة بتهمة سرقة مدرسة بالسلام

الاثنين 08 يونية 2020 | 05:49 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

قررت نيابة السلام، اليوم الاثنين، بإحالة مسجل خطر للمحاكمة بالجنح، لسرقته مدرسة بالسلام‪.‬

تعود بداية الواقعة بتلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة إخطارا مفاده تمكن وحدة مباحث قسم شرطة السلام ثان بقيادة الرائد محمد السيسي رئيس المباحث من ضبط أحد الأشخاص (له معلومات جنائية مسجلة لقيامه بسرقة (3 شاشة كمبيوتر، 2 أنبوبة بوتاجاز من داخلها) من داخل غرفة الحاسب الآلى بإحدى المدارس بدائرة القسم.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأرشد عن المسروقات لدى صاحب كشك، مقيم بدائرة القسم وتم ضبطه‪.‬

وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي أمرت بإحالته إلى المحكمة.

في سياق اخر

جنايات سوهاج تقضي بالسجن 8 سنوات لشخصين قاوموا السلطات

قررت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الإثنين، بمعاقبة المتهمين "ن.ف" عاطل و"م.ض" عاطل بالسجن 8 سنوات، لاتهامهما بالاتجار فى الأسلحة النارية واستعمال القوة والعنف مع ضابطى شرطة بدائرة مركز ساقلتة.

واصدر الحكم برئاسة المستشار حمدى عبد العزيز، وعضوية المستشارين أيمن محمود ومحمد زين بحضور باهى وزيرى وكيل النيابة بأمانة سر، طه حسين ماجد أمين.

البداية تعود لأحداث عام 209 بدائرة مركز ساقلتة عندما وردت معلومات لضباط مباحث مركز ساقلتة عن قيام المتهمين بالاتجار فى الأسلحة النارية بدون ترخيص بدائرة المركز.

وبتقنين الإجراءات وإجراء التحريات تأكدت صحة المعلومات الواردة، وتم إعداد كمين للمتهمين للقبض عليهما، وتوجهت قوة من مركز ساقلتة على رأسها ضابطى شرطة للقبض على المتهمين الإ أنهما قاما باستعمال العنف والقوة معها محاولين الفرار إلا أن قوة الشرطة نجحت فى السيطرة عليهما وضبطهما وبحوزتهما عددا من الأسلحة النارية كانت معدة للبيع.

وخلال مواجهة المتهمين اعترفا بالاتجار فى الأسلحة النارية ومقاومة السلطات، وتمت مصادرة المضبوطات، وبعرضهما على النيابة أمرت بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق تم تجديدها إلى 15 يوما، وتمت إحالتهما المتهم إلى محكمة الجنايات والتى قضت بمعاقبتهما بالسجن 5 سنوات عن تهمة الاتجار فى الأسلحة النارية و3 سنوات سجنا عن تهمة مقاومة السلطات واستعمال العنف مع ضبط الشرطة.

لتلبية الاحتياجات.. وزير المالية: ١١ مليار جنيه مخصصات إضافية لدعم القطاع الصحي

الرقابة الإدارية: القبض على مدير الشؤون القانونية بمنشأة القناطر لتقاضيه رشوة