إصابة أحد العاملين بمكتب محافظ الغربية بفيروس كورونا

الجمعة 05 يونية 2020 | 11:42 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

كشفت مصادر طبية في مديرية الصحة بالغربية، عن إصابة أحد العاملين في مكتب محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، وتم نقله إلى مستشفى صدر المحلة لتلقى العلاج.

وأشار المصدر، التي طلبت عدم ذكر اسمها، أن نتائج التحاليل للموظف جاءت ايجابية، وتم نقله إلى مستشفى صدر المحلة لبدء تلقي العلاج، وتم اليوم إجراء أعمال التطهير والتعقيم للمكتب بشكل كامل، وتم مغادرة جميع أعضاء المكتب الفني واستدعاء فريق الطب الوقائي والترصد وإجراء كافة أعمال التطهير والتعقيم، وسيتم غدا، اجراء مسحات لكافة العاملين في المكتب الفني للمحافظ ونائب المحافظ وسكرتير عام المحافظة.

في سياق آخر،

أعلن مستشفى كفر الزيات العام للعزل الصحي، اليوم الجمعة، تعافي 20 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا المستجد بعد تماثلهم للشفاء وخروجهم من المستشفى وعودتهم لمنازلهم.

وأكد الدكتور أحمد البرعي، مدير مستشفى الحجر الصحي بمستشفى كفر الزيات العام، أن جميع الحالات تحولت نتائج الفحوصات المعملية لهم من إيجابية إلى سلبية، وذلك بعد إجراء المسحة الأخيرة لهم وخضوعهم لبروتوكولات العلاج المُقررة من وزارة الصحة المصرية ، وتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية بالمستشفى، منوهًا بأنه تم التنبيه عليهم اتباع كافة الإجراءات الوقائية المنزلية.

وفي هذا السياق أكد الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، إن جميع الحالات المحجوزة بالحجر الصحي تخضع لرعاية مكثفة ومتابعة مستمرة لحين تحسن حالتهم وخروجهم من الحجر الصحي مشيدا بالجهود التي تبذلها الطواقم الطبية في علاج المصابين من فيروس كورونا.

ومن جانبها تواصل محافظة الغربية بقيادة الدكتور طارق رحمي، جهودها في تنفيد الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد .

وقال الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إنه تسلم تقريرا اليوم الخميس، من إدارة المرور بالغربية، يفيد بتحرير عدد 576 مخالفة بمعرفة الإدارة شملت 528 مخالفة كسر حظر، و44 مخالفة عدم ارتداء الكمامة أثناء القيادة، و 4 مخالفات لسير مركبة التوك توك اثناء الحظر.

وناشد دكتور رحمي، المواطنين بالالتزام بقرار مجلس الوزراء والمتضمن إلزام جميع العاملين والمترددين على المنشآت الحكومية والخاصة والمحال التجارية والأسواق وجميع وسائل النقل الجماعية بارتداء الكمامات الواقية للحماية والحد من انتشار فيروس كورونا.