"أوقاف الإسكندرية" تتابع أوضاع المساجد للاطمئنان على الحالة العامة بالمحافظة

الجمعة 05 يونية 2020 | 04:13 مساءً
كتب : أمل ماضي

تابعت مديرية أوقاف الاسكندرية بقيادة فضيلة الشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف بالأسكندرية، والدكتور عبدالرحمن نصار وكيل المديرية والشيخ هاشم الفقى مدير الدعوة، والشيخ وسام كاسب، أوضاع المساجد بالإسكندرية للاطمئنان على الحالة العامة فى المحافظة، حيث قام الدكتور عبد الرحمن نصار والشيخ وسام كاسب بالمرور على منطقة ابيس بإدارة أوقاف محرم بك وافادت اللجنة أن الأمور مستقرة والحالة طيبة.

وقد أكد الشيخ "خشبة" انه تابع أوضاع المحافظة من خلال التقارير التى رفعت إليه من لجان المتابعة بالإدارات الفرعية وبين أن الأمور على ما يرام وأنه ليس هناك ما يدعو إلى القلق.

هذا وقد حذر الدكتور عبد الرحمن من مما يروج من شائعات حول المساجد وما يتعلق بها وبين أن الأوقاف هى الجهة الوحيدة المختصة بالمساجد وما يتعلق بها من تصريحات وشئون.

وكانت وزارة الأوقاف قد أكدت أنها لم تدل بأي معلومات، ولن تدلي بأي معلومات حول تحديد موعد عودة العمل بالمساجد سواء الجمع أو الجماعات، وأن الأمر سيتم اتخاذ القرار فيه كما أعلن بيان مجلس الوزراء الموقر في اجتماع لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء والتي ستجتمع الأسبوع المقبل ، وأن الوزارة ملتزمة تمام الالتزام بما يصدر عن هذه اللجنة برئاسة معالي رئيس مجلس الوزراء.

وأكدت الوزارة أنه لم يتم الإدلاء بأي معلومات عن طبيعة ما قدمته الوزارة لمجلس الوزراء أو ما تم مناقشته بشأن خطتها طالما أن الأمر ما زال قيد الدراسة باللجنة، كما تؤكد أنه لا يمثلها إلا البيانات الرسمية التي تنشر على موقعها الرسمي أو موقع مجلس الوزراء.

وتؤكد وزارة الأوقاف على أهمية تحري الدقة، وعدم الانسياق خلف أي تكهنات في هذا الشأن، حيث سيعلن قرار اللجنة في حينه ويتم نشره على الموقع الرسمي للوزارة، ولا عبرة بغير ذلك.

كما تؤكد الوزارة الاقتصار على نقل صلاة اليوم الجمعة من الجامع الأزهر الشريف بعدد محدود من العاملين بالمسجد والعاملين بالأزهر الشريف، ونقل صلاة الجمعة المقبلة من مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه بعدد محدود نحو ٢٠ من العاملين بالمسجد والعاملين بالأوقاف.

اقرأ أيضا