مسؤول بالصحة البريطانية: جونسون تولى بنفسه ملف كورونا

الاربعاء 03 يونية 2020 | 11:10 صباحاً
كتب : دعاء جمال

قال وزير الدولة بوزارة الصحة البريطانية، إدوارد أرجار، إن رئيس الوزراء بوريس جونسون أخذ على عاتقه الإشراف على إدارة ملف وباء فيروس كورونا.

وقال أرجار لشبكة "سكاي نيوز" تعليقا على تقرير نشرته "تليغراف، إن جونسون يستعيد الاضطلاع بإدارة أزمة كورونا، وإن "رئيس الوزراء هو رئيس الحكومة ورئيس الوزراء يدير الحكومة. رئيس الوزراء هو المسؤول دوما".

وعندما سُئل عن نظام تتبع المصابين بمرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا، قال أرجار "وصلنا الآن إلى مستوى تعقب الآلاف بنجاح، ليست لدي أرقام محددة لأننا نعمل مع سلطة الإحصاءات بالمملكة المتحدة حتى توافق على العملية للتأكد من أنهم يقبلونها ويعتبرونها محل ثقة".

وتعتبر بريطانيا أكثر الدول الأوروبية تضررا من تفشي فيروس كورونا، حيث سجلت نحو 40 ألف حالة وفاة، ونحو 280 ألف إصابة، بحسب آخر الإحصاءات.

فيما أعلن الرئيس التنفيذي لكبرى شركات إنتاج الأدوية في بريطانيا، عن خبر سار للبريطانين و طمأنهم أنه بحلول شهر سبتمبر المقبل سيعلن عن توافر علاج كورونا في الأسواق.

ووفقا لما أوردته صحيفة "ميرور" البريطانية، أكد باسكال سوريو رئيس كبرى شركات الأدوية في بريطانيا، أن علاج كورونا سيكون جاهزا في بداية فصل الخريف .

وكشفت الشركة أنها تعمل على تجهيز 400 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، خلال الشهور القادمة و العمل يسري بشكل سريع في المعامل البريطانية اليوم .

كما أكد "باسكال" أن البريطانيون هم أول من سيستخدمون اللقاح حتى تضمن الحكومة شفاء مواطنيها ، و من بعده يمكن أن ينتجوا لقاحات بكميات أكبر لتصديرها للعالم كله و أن التصدير سيكون عن طريق الدول المجاورة في البداية لضمان تعافي بريطانيا.

موضوعات ذات صلة:

حاكم ولاية أمريكية.. ٥٥% من الشعب لا يوافقون على طريقة تعامل ترامب مع الاحتجاجات

ترامب يشيد بتعامل قوات الأمن مع المحتجين

اقرأ أيضا