شاهد.. فتاة تقلد شكل الفنان عبدالمجيد عبدالله وتغني بصوته

الثلاثاء 02 يونية 2020 | 01:35 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أقدمت إحدى الفتيات على تقليد الفنان عبدالمجيد عبدالله باستخدام المكياج حيث أثارت جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي .

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ظهرت فيه فتاة لم يتم التعرف على هويتها وهي تبدأ في استخدام أدوات المكياج لتقليد عبدالمجيد عبدالله حيث وثقّت الفيديو منذ بدايته إلى أن وصلت للشكل الذي ترغب فيه لتعلن أنها تقلد عبدالمجيد عبدالله.

وبعد إتمام التقليد ظهرت الفتاة مرتدية ذات الملابس التي يظهر بها عبدالمجيد عبدالله في حفلاته وقامت بتشغيل أغنيته "متغير علي"وأمسكت العود وبدأت تتحرك مثله في الحفلات التي يحييها وكأنها تتفاعل مثله مع الجمهور.

ف سياق اخر

مشروبات وأطعمة تحارب كورونا.. روتين الأمهات لتحصين أسرهن في العزل المنزلي

تساهم بعض المشروبات والأطعمة في تقوية جهاز المناعة بالجسم، وزيادة كرات الدم البيضاء التي تكافح العدوى، وبالتالي تحمي من الإصابة بالفيروسات وخاصة فيروس كورونا الذي أصبح محور قلق العالم الآن ، و زيادة القلق في نفوس الأمهات، خوفًا على حياة أبنائهم وأسرهم، لالتقاط العدوى ومن أبرز تلك الأطعمة سلطة الفواكه وعصائر برتقال و جوافة والجنزبيل والليمون وغيرها.

وشددت الأمهات الإجراءات الاحترازية، ورفعت حالة الطوارئ في منازلهن، سواء بإجراءات التعقيم وإعداد المشروبات والأطعمة الطبيعية التي تزيد من مناعة الجسم، خاصة بعد نقص أدوية الفيتامينات من الصيدليات، يلجأن إلى الأطعمة والمشروبات الطبيعية.

ياسمين محمود، أم ثلاثينية لطفلين أصغرهما عام ونصف، حرصت على إدخال المزيد من الفواكه التي تحتوي على فيتامين "c" ضمن النظام الغذائي لأطفالها وزوجها، الذي استأنف العمل من مقر الشركة من جديد: "لازم اعملهم عصائر برتقال و جوافة.. وكمان طبق سلطة الفواكه والخضروات كمان.. دا بقى شيء أساسي".

وتتابع الأم الثلاثينية حديثها لـ"هن"، بأنها تحرص أيضًا على إطعام ملعقة عسل، حينما يستيقظ أطفالها، وأيضًا قبل خروج زوجها من المنزل، بالإضافة إلى المشروبات الساخنة باستمرار، وإجراءات التطهير المستمرة.

الحال ذاتها تفعله شيماء سعد، وهي سيدة أربعينية، تحرص على تناول المشروبات الدافئة ضمانًا لعدم الإصابة بأي التهابات في الحلق، فهي اعتادت تناول اليانسون والجنزبيل بالليمون: "كلها مشروبات طبيعية ولا يوجد ضرر"، خاصة بعدما لاحظت تناقص أدوية الفيتامينات من الصيدليات.

إجراءات التطهير المستمر تحرص عليها باستمرار السيدة الأربعينية، فاعتادت تعقيم أسطح منزلها و الأرض بالمواد المطهرة: "لازم كل يوم أمسح بالديتول وأطهر كل المقابض اللي إيدينا كلها بتلمسها".

وربما لم تختلف دعاء أحمد، كثيرًا في تطبيقها لإجراءات الوقاية والحرص على تناول الأطعمة الطبيعية: "في الأول لا أحد يهتم بوجبة الإفطار.. لكن دلوقتى لازم كل يوم نفطر حاجات مفيدة زي البيض.. وكمان سلطة الفواكه موجودة باستمرار".

كما أن الأم الأربعينية حرصت على المشروبات الدافئة، التي كانت تتجاهلها قبل ذلك مثل الليمون واليانسون، وأيضًا العصائر الطبيعية وتجنب شرائها من الخارج، وإعداد الشوربة بشكل أساسي على مائدة الغداء: "في حاجات بصراحة بقيت اعملها لاول مرة بعد انتشار الوباء.. زي الشوربة إحنا كنا نتجاهلها وكمان المشروبات الدافية".

وتمكنت الأم الأربعينية منذ فترة من شراء أقراص فيتامينات من الصيدلية تحرص على تناولها كل يوم.

في سياق اخر

بـ"مكونات طبيعية".. مشروب يعمل على سد الشهية

بعد فرض حظر التجول على المواطنين وإغلاق معظم المصالح الحكومية والنوادى والمقاهي الليلة والكافيهات بسبب تفشي فيروس"كورونا" أصبح المكوث في المنزل أمر لا مفر منه، فالكثير منا اكتسب بعض الوزن الزائد وخاصة بعض قضاء شهر رمضان الكريم و عيد الفطر المبارك في المنزل، و تناول الكثير من الحلويات مما يزيد السعرات الحرارية بالجسم، وتتراكم الدهون ويزداد الوزن بشكل تلقائي خاصة في ظل فرض الحجر المنزلي وقلة الحركة والخروج .

البعض بدأ في اتباع نظام دايت لخسارة الوزن بعد شهر رمضان، ويمكن أن تساعد نفسك على تطبيق الدايت بشكل صحيح بتناول مشروبات تساعد على سد الشهية وتقليل الرغبة في تناول الطعام مما ينعكس بشكل واصح على وزن الجسم .

نصح موقع healthline بمشروب طبيعي فعال له قدرة هائلة على سد الشهية ، كذلك يعمل على حرق الدهون فهو أفضل مشروب خلال فترة الدايت ، إليك الطريقة ..

المكونات :

كوب ماء مغلي

ملعقة نعناع

ملعقة شاي أخضر

ليمونة مقطعة شرائح

عودين قرفة

ربع ملعقة زنجبيل

طريقة عمل مشروب سد الشهية :

اغلي كوب الماء ثم ضيفي له أعواد القرفة

ضيفي شرائح الليمون والنعناع والشاي الأخضر والزنجبيل

غطي الكوب واتركيه لمدة ١٠ دقائق حتى تمتزج المكونات مع الماء جيدا

ثم قومي بتصفية الخليط وتناولي الماء فقط

يجب تناول هذا المشروب ٣ مرات يوميا، قبل كل وجبة بنصف ساعة كاملة.

وفي إطار ذلك، توصل خبراء التغذية الإسباني "غيليرمو غوميز فيرا" و "نوريا مونفوليدا" إلى طريقة تساعدك على التخلص من دهون البطن والحصول على كتلة عضلية في نفس الوقت.

وقال الخبير "غوميز فيرا" أثناء حديثه لمجلة "La Vanguardia"، إن من الأفضل تقسيم التمارين الرياضية والنظام الغذائي على مرحلتين، وللحصول على نتائج على هيئة جيدة للجسم، من الأفضل في البداية تنمية الكتلة العضلية عدة أسابيع، وبعد ذلك البدء بحرق دهون البطن.

وأضاف: تشكل البروتينات أساس النظام الغذائي في حالة التمارين الرياضية، وخاصة البيض لأنه يحتوي على مادة الليوسين (حمض أميني) الذي يساعد على تنمية الكتلة العضلية.

وتابع، أنه كان يعتقد سابقا أن تناول البيض له علاقة بتطور أمراض القلب الخطيرة مثل تصلب الشرايين الناتج عن ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم.

وتجدر الإشارة إلى أن الجدال بين العلماء مستمر حول هذه المسألة حتى الآن، فمثلا في عام 2019 المنصرم نشرت مجلة European Journal of Nutrition، نتائج دراسة علمية تعيد الاعتبار للبيض، حيث تبين أن تناول بيضة واحدة يوميا لا يشكل أي خطورة على الصحة.

وأضاف الخبير: المادة الغذائية الثانية الغنية بمادة الليوسين، هي لحم الدجاج، حيث تحتوي 50 غراما منه على 2-3 غرام من الليوسين، لذلك يعتبره العلماء أفضل بديل للحوم الحمراء.

كما ينصح الخبراء الأشخاص النباتيين بتناول التوفو (جبن نباتي مصنوع من حليب الصويا).

وينصح خبراء التغذية الإسبان بتناول الموز قبل البدء بالتمارين الرياضية، ولبن الزبادي من دون سكر بعد الانتهاء منه، وكذلك بأكل سمك التونة والبقوليات والأفوكادو.

اقرا ايضا

النيابة الإدارية تعلن موعد الكشف الطبي لمعاوني النيابة الإدارية دفعة 2012

نجار وشقيقه يقتلان شقيقين وطفل بسلاح ناري في الخانكة