بسبب حسن حسني.. الجمهور يبحث عن محمد إمام

الاحد 31 مايو 2020 | 06:45 مساءً
كتب : دينا شفيق

تصدر الفنان محمد إمام، مؤشر البحث على جوجل، منذ قليل، وذلك بعد توجيه رسالة مؤثرة للفنان الراحل حسن حسني الذي رحل عن عالمنا أمس.

وأعرب محمد إمام، عن حزنه لرحيل حسن حسني من خلال صورة نشرها عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي انستجرام وعلق عليها قائلا: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. هتوحشنا جدًا يا عم حسن .. البقاء لله".

وتوفى حسن حسني عن عمر يناهز 88 عاما اثر اصابته بازمة قلبية.

يذكر أن آخر مشاركات الفنان الكبير حسن حسنى، كانت في مسلسل "سلطانة المعز" بطولة غادة عبد الرازق، محمود عبد المغني، تهاني راشد، محمد شاهين، طاهرة، دينا، محمد لطفي ، محمود البزاوي،وليد فواز ، مي الغيطي ،أحمد ماجد ، كريم الأبنودي ورنا رئيس، ومدير التصوير هيثم زانيتا وتأليف إياد ابراهيم وإخراج محمد بكير.

نجل حسن حسنى: والدى أصيب بجلطة فى القلب قبل وفاته بيومين

قال هشام حسن، نجل الفنان الكبير الراحل حسن حسنى، إن والده كرس حياته فى حب الناس، مشيرًا إلى أن الفنان الراحل شعر بألم شديد قبل يومين من وفاته، موضحًا: "عرفنا حينها إصابته بجلطة فى القلب".

وأضاف نجل حسن حسنى فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي فى برنامج "المساء مع قصواء" المذاع عبر قناة "TeN"، أن والده أجرى عملية قسطرة فى القلب غادر بعدها بنحو 5 ساعات الحياة.

وأوضح: "والدي كان يستاء كثيرًا من كثرة الشائعات بشأن وفاته فى الفترة الأخيرة من حياته".

وكان رحل عن عالمنا اليوم أحد أعمدة الكوميديا المصرية الفنان الكبير حسن حسنى عن عمر ناهز 89 عاماً، والذي برع في تقديم العديد والعديد من الأدوار التي أثرت الفن المصري، وبالرغم من تصنيفه ممثلا كوميديا إلا أنه استطاع أن يجسد جميع الأدوار ببراعة وجعل الجميع يعيش معه ويصدق أداءه العظيم ، فحسن حسني كان بمثابة تذكرة مرور لمعظم الفنانين الشباب فهو من سندهم ووصلهم لباب النجومية وكان تميمة حظ لهم.

وبالرغم من نجاحه الملحوظ في التليفزيون والسينما إلا أنه لم يستطع أن يبعد عن بيته الأول الذي تربي وأثقل موهبته فيه وهو المسرح، الذي قدم فيه أعمالًا عالقة في أذهاننا إلى الآن، ومن أهم المسرحيات التي قدمها مسرحية "جوز ولوز"، والتي عرضت عام 1993، وتحكى عن فتاة تهرب من أقربائها التي تعمل عندهم في كباريه، تذهب لأسرة كانت تعرفها وتطرق الباب ولكن يبدو فيها ساكن جديد تختبئ عنده، يلاحقها أقرباؤها ويبلغوا عنه شرطة الآداب، يضطر الشاب للزواج منها ويقنعه قريبها بأن يتركها تعود للعمل مجددا في الكباريه ويوافق مقابل نسبة من الأرباح ويكتشف في النهاية أنه أخطأ لموافقته على ترك زوجته تعمل في كباريه. والمسرحية من إخراج هاني مطاوع وتأليف محمود أبو زيد، وبطولة أحمد بدير، وسعاد نصر، وحسن حسني، وعايدة رياض، وفتوح احمد، وزايد فؤاد.

"شكراً أنكم كرمتوني قبل ما أموت".. كلمة لـ حسن حسني هزت قلوب الجمهور (فيديو)

رحل عن عالمنا صباح اليوم الفنان حسن حسني عن عمر يناهز الـ"89" عاماً، بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيديو لكلمة حسن حسني بعد حصوله على جائزة فاتن حمامة التقديرية عن مجمل أعماله السينمائية في عام 2018.

وخلال تكريمه بكى الفنان الراحل وقال "انا سعيد اوي و فرحان اوي انهم لحقوا يكرموني و انا لسه عايش والله بكلمكوا جد علشان افرح بالتكريم ده و انا وسطيكوا لسه، فشكرا انا سعيد بيكوا اوي الف شكر".

وقدم حسني على مدى أكثر من نصف قرن نحو 200 فيلم، إضافة إلى المسلسلات الدرامية والسهرات التلفزيونية والأعمال المسرحية.

ومن أبرز أفلامه سواق الأتوبيس والمساطيل وسارق الفرح وعبود على الحدود وليلة سقوط بغداد وخارج على القانون والديكتاتور وعلى جثتي.

اقرأ ايضًا| دون عزاء.. تشييع جثمان الراحل حسن حسني بالفيوم ظهرًا

اقرأ ايضًا| بعد إصابة رجاء الجداوي بـ كورونا.. أحمد داوود: تفاءلوا بالخير تجدوه