أشلي كول: انهيار آرسنال سبب رحيلي وليس المال

الاحد 24 مايو 2020 | 02:05 مساءً
كتب : أحمد عصام

يرى المدافع الإنجليزي أشلي كول، أن آرسنال كان ينهار في الوقت الذي غادر فيه المدفعجية، بسبب العدد الكبير للنجوم الذين بدأوا في الرحيل عن الفريق.

وبدأ آرسنال الألفية الجديدة بقوة، بالفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي 3 مرات، والدوري الإنجليزي مرتين ومن بينهما لقب موسم 2003-2004 بدون أي هزيمة.

وقال كول عن انتقاله من آرسنال لتشيلسي: "عندما بدأ نجوم الفريق سيمان وكيون وفييرا وهنري الرحيل، شعرت بشكل شخصي بوجود ثقوب في ثقافة الفريق والمتطلبات في التدريبات".

وأضاف: "شعرت بالانهيار ووجود فجوة لم يتم سدها برحيلهم، وبالتالي كان الانتقال بالنسبة لي نحو ثقافة مختلفة رغبة في الانتصار، لذلك ذهبت إلى تشيلسي وحققت ذلك".

وانتقل كول إلى تشيلسي في عام 2006 مقابل 5 ملايين جنيه إسترليني، في صفقة شهدت انتقال ويليام جالاس إلى الجانب الآخر.

وتوج كول مع تشيلسي بـ8 ألقاب كبرى من بينهم دوري أبطال أوروبا في عام 2012، قبل أن ينتقل بعدها لأندية روما ولوس أنجلوس جالاكسي وديربي كاونتي.

كما اعترف كول بأنه كان عنيدًا للغاية في انتقاله للمثير للجدل لتشيلسي، لكنه أشار في الوقت ذاته إلى الانتقال لم يكن بسبب الأموال.

وعن ذلك علق كول: "كان من الممكن الخروج من آرسنال بطريقة مختلفة، عند النظر إلى الوراء، كان هناك أخطاء من الجانبين بنسبة 100%، ولكن الخطأ لم يكن مني بصورة كاملة، وكذلك الحال لم يكن خطأهم بالكامل، كان هناك حالة من العند وقتها، وكنت صغيرًا في السن أيضًا".

وأضاف: "هذا أمر لن أندم عليه، ولا أرغب في تغيير الموقف، هذا أمر حدث، لكن ما يزعجني أن بعض الجماهير رأت أن السبب وراء رحيلي كان المال، الأمر جنوني".

مرتضى منصور يكشف حقيقة مفاوضات أزارو والمحمدي

ليفربول يجهز مفاجأة سارة لكلوب في الميركاتو الصيفي

ليون يطالب بتدخل رئيس فرنسا للتراجع عن إلغاء الدوري