كورونا يهدد رواتب لاعبي الدوري الأرجنتيني

الاثنين 11 مايو 2020 | 09:39 صباحاً
كتب : وكالات

رغم بلوغه السادسة والثلاثين من عمره، لا يزال النجم كارلوس تيفيز لاعب بوكا جونيورز، من بين اللاعبين الأعلى راتبا في كرة القدم الأرجنتينية.

ويتواجد تيفيز ضمن 288 لاعبًا يعتلون قمة هرم الرواتب في كرة القدم بالأرجنتين حاليًا، حيث يبلغ ما يتقاضاه كل منهم 500 ألف دولار أمريكي شهريا.

في المقابل، تشهد قاعدة هرم رواتب محترفي كرة القدم بالأرجنتين، عددًا كبيرًا من اللاعبين يتقاضى كل منهم نحو 20 ألف دولار شهريًا، وهم اللاعبون الذين ينتمون لأندية الدرجة الثالثة، وهم أصحاب أدنى مستوى من الرواتب بين جميع من يتقاضون رواتب على عملهم في ملاعب كرة القدم.

ويتضح الفارق الهائل بين الفئتين، حيث يتقاضى لاعبو فئة القمة 25 مثيلا لراتب فئة قاعدة الهرم، كما يتضح هذا الفارق في حجم المتابعة التي يحظى بها هؤلاء اللاعبين على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي.

كذلك يتمتع اللاعبون المتواجدون في قمة هرم الرواتب بكرة القدم الأرجنتينية، بمميزات وإمكانيات هائلة ناجمة عن هذه الرواتب المتميزة.

وفيما يستطيع نجوم هذه الفئة اختيار طريقة حياتهم، يسعى لاعبو فئات الرواتب الدنيا إلى البحث فقط عن الحياة بأي شكل، علما بأنهم لا يمتلكون حتى العديد من إشارات الإعجاب على شبكات التواصل.

وهناك اللاعب آرييل كافيراتا الذي خطف الأضواء من خلال تحقيق رقم قياسي بتاريخ الكرة الأرجنتينية.

ويوشك كافيراتا على بلوغ الأربعين من عمره، لكنه من بين العديد من اللاعبين الذين يرغبون فقط في البقاء على أرض الملعب، من أجل الحصول على الراتب الذي يضمن له الحياة بأي شكل.

وقال اللاعب، إنه لا يعتقد بأن هناك أي لاعب من دوري الدرجة الثالثة يمكنه الحياة دون تقاضي راتبه الشهري، الذي يضمن له سداد الفواتير.

وأضاف: "نعيش مثل الموظف العام الذي يتقاضى أقل الرواتب. لا نتقاضى رواتب خرافية".

ويتواجد في الدوري الأرجنتيني، أعداد ممن هم على شاكلة كافيراتا، أكثر كثيرًا ممن هم على شاكلة تيفيز.

وفيما يستطيع المحترفون أصحاب الرواتب المرتفعة والخيالية البقاء لشهور دون الحصول على رواتبهم، يعاني أصحاب الرواتب الهزيلة من فقدان أي جزء من رواتبهم.

المنياوي: الإسماعيلي لم يطلب استعادة عواد وبامبو

حسن المستكاوى: الأهلى والزمالك أقوى من اتحاد الكرة

٢٠٠ مليون جنيه قيمة استغناء الإسماعيلي عن باهر المحمدي

اقرأ أيضا