للمرة الثانية.. الملكة إليزابيث تتحدث عن جائحة كورونا وتطمئن شعبها

السبت 09 مايو 2020 | 11:09 صباحاً
كتب : دعاء جمال

خرجت الملكة إليزابيت ملكة بريطانيا للمرة الثانية على التوالي منذ بدء جائحة كورونا المستجد لتلقي خطابا للشعب البريطاني لتطمئنهم.

وتزامن هذا الخطاب الحماسي الذكرى الـ75 لانتهاء الحرب العالمية الثانية، حيث دعت فيه الملكة إليزابيث البريطانيين إلى عدم اليأس، في ظل انتشار جائحة كورونا "كوفيد-19".

وقالت الملكة إليزابيث في خطابها:" إنه في بداية الحرب كانت التوقعات متشائمة والنهاية بعيدة وأن الهدف والنتيجة لم تكن مؤكدة، وظللنا نؤمن أن قضيتنا صحيحة، وهذا ما جعلنا نتخطى تلك الفترة كما أدرك والدي"، وفقا لما نقلته صحيفة "الاندبندنت" البريطانية.

وأضافت إليزابيث:"لا تستلموا ولا تيأسوا أبدا"، بخلاف أن الملكة خلال خطابها الحماسي تذكرت الملكة الضحايا البريطانيين خلال الحرب والاحتفالات التي أعقبت الانتصار.

وأذيع الخطاب في نفس توقيت الخطاب الذي ألقاه والدها الملك جورج السادس في الثامن من مايو 1945، وقالت في كلمتها :"إن الحرب كانت حربا شاملة. لقد أثرت على الجميع ، ولم يكن أحد بمنأى عن تأثيرها".

وتابعت :"لقد ضحى كثير من الناس بحياتهم في هذا الصراع الرهيب.. لقد قاتلوا حتى نتمكن من العيش في سلام ، في الداخل والخارج".

وأضافت :"لقد ماتوا حتى نتمكن من العيش كشعب حر في عالم من الدول الحرة"، قائلة إن واجب على الجميع تذكرهم"، موضحة أن أكبر تكريم لتضحياتهم هو أن الدول التي كانت في الماضي أعداء أصبحوا أصدقاء الآن، ويعملون جنبا إلى جنب من أجل تحقيق السلام والصحة والازدهار للجميع.

وأشارت الملكة إليزابيث إلى أنه من الصعب ألا يستطيع الجميع الاحتفال بتلك الذكرى الخاصة، لكن الشوارع ليست فارغة بل مليئة بالحب والرعاية المتبادلة على حد قولها، وتابعت "وعندما أنظر إلى بلدنا اليوم ، وأرى ما نحن على استعداد للقيام به لحماية ودعم بعضنا البعض ، أقول بفخر أننا ما زلنا تلك الأمة ذلت الجنود الشجعان والبحارة والطيارين الذين يعجب بهم الجميع".

موضوعات ذات صلة:

تجربة اللقاح الصينية تحقق نجاح على قرود المكاك ضد كورونا

داود أوغلو: الحكومة التركية تثبت فشلها في أزمة الكمامات وتضطهد من يُساعد

اقرأ أيضا