6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في فيورنتينا الإيطالي

الخميس 07 مايو 2020 | 10:00 مساءً
كتب : خالد رزق

أعلن نادي فيورنتينا الإيطالي لكرة القدم، اليوم الخميس، إيجابية عينات ثلاثة من لاعبيه إلى جانب ثلاثة آخرين من الجهاز الطبي ثبت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، بعد الاختبارات التي قام بها النادي قبل العودة إلى التدريبات.

ولم يكشف نادي مدينة فلورنسا عن أسماء الأشخاص المصابين بالمرض والذين تم عزلهم، ليرتفع عدد المتأثرين بكورونا إلى 20 لاعبا في الدوري الإيطالي.

وكان ثلاثي الفريق باتريك كوتروني وجيرمان بيزيلا ودوسان فلاهوفيتش تعرضوا للعدوي في مارس الماضي، لكن النادي أعلن أول أمس الثلاثاء أن عيناتهم الجديدة جاءت سلبية.

وكان نادي تورينو أعلن عن حالة إيجابية داخل صفوفه أمس الأربعاء، في الوقت الذي أعلن فيه الأرجنتيني باولو ديبالا لاعب يوفنتوس، الذي تعرض للعدوى في شهر مارس الماضي، أن نتيجة فحص خضع له خلال شهر أبريل الماضي، جاءت سلبية.

ومن المقرر أن تعود أندية الدوري الإيطالي إلى التدريبات الفردية هذا الأسبوع، بعد شهرين من الإغلاق العام، حيث يتعين على اللاعبين الخضوع لفحوصات طبية وكذلك اتباع الإرشادات اللازمة للسلامة في معسكرات التدريب.

وناقش مسؤولو كرة القدم الإيطالية، خطط استئناف تدريبات الفرق في 18 مايو الجاري مع خبراء الصحة من الحكومة، الذين سيتخذون قرارا الأسبوع المقبل.

وتوقفت منافسات الدوري الإيطالي منذ التاسع من مارس الماضي، مع تبقى 12 مرحلة، فيما لم يتم تحديد موعد استئناف المباريات بعد.

في سياق أخر، تقدمت رابطة الدوري الإسباني بالتهنئة إلى نظيرتها الألمانية بعد الإعلان عن موعد استئناف موسم البوندسليجا، ولازالت الرابطة الإسبانية تأمل في استئناف النشاط الكروي المحلي مع حلول شهر يونيو المقبل.

وفي سياق أخر، وافقت إدارة نادي بيراميدز على طلب إدارة النادي الأهلي في إطار العلاقات الطيبة والمميزة بين الناديين، بتأجيل تسديد القسط الأخير من صفقة انتقال محمد مجدي أفشة لاعب الوسط المهاجم للنادي الأهلي.

وطلبت إدارة الأهلي من نادي بيراميدز تأجيل تسديد القسط الأخير من صفقة أفشة، والذي كان يستحق تسديده في بداية شهر مايو الجاري لأجل لاحق في ظل ظروف توقف النشاط الرياضي حاليا.

وأكدت مصادر من داخل الأهلي، أن إدارة بيراميدز وافقت في المقابل على طلب النادي وقررت تأجيل القسط الأخير لحين عودة النشاط الرياضي وتحسن الأمور في الفترة المقبلة، في إطار التضامن بين الأندية خاصة مع توقف النشاط وتجميد الدوري وجميع المسابقات المحلية ما أثر بالسلب على جميع الأندية، وتسبب في أزمات مالية بالأهلي وكل أندية الدوري.

اقرأ أيضا