عماد السيد: جمهور الاتحاد السكندرى سبب تألقي وأشكر مرتضى منصور "حوار"

الجمعة 01 مايو 2020 | 01:53 مساءً
كتب : شادي أسامة

كشف عماد السيد حارس الاتحاد السكندري عن السبب الحقيقي وراء تألقه هذا الموسم مع الفريق، كما تحدث عن علاقته ببعض اللاعبين في الأهلي والاتحاد والجهاز الفني والجماهير، وكشف عن أغلى ألقابه مع الزمالك ومستحقاته المالية وأمنيته في الاعتزال داخل فريق زعيم الثغر وفرصته في الانضمام للمنتخب الوطني.

وأشاد السيد في حوار لـ "بلدنا اليوم" بمحمود جاد حارس مرمى إنبي، وتحدث عن أسباب رحيله عن الزمالك وعن أجمل مباراة لعبها وعن أسباب التعصب الجماهيري في مصر، ورأيه في مبادرة تخفيض اللاعبين لمرتباتهم في الدوري ومن الأقرب لحصد البطولة الأفريقية ورأيه في مبادرة 30 أسرة وعن مثله الأعلى .

في البداية حدثني عن أسباب رحيلك عن الزمالك !

كانت أسباب رحيلي عن الزمالك في الفترة الأولى هي تعاقد الفريق مع عصام الحضري ثم فوجئت بقرار رحيلي عن الفريق من معسكر سويسرا، بينما في المرة الثانية هي عدم وجود دور لي بالفريق وتحدثت مع المستشار مرتضي منصور بشأن هذا الموضوع، وتفهم موقفي تمامًا، لذا أتوجه له بالشكر على مساعدتي الانتقال إلى الاتحاد السكندري .

ولماذا فضلت الانضمام إلى الاتحاد السكندري تحديدا !

وقع اختياري على نادي الاتحاد السكندري لوجود رئيس مميز مثل محمد مصيلحي مما ساعدني على اتخاذ القرار الأنسب لي، خاصة أن جمهور الاتحاد من أفضل الجماهير التي يمكن أن تتعامل معها حتى أن الأجواء داخل النادي مساعدة على التألق خاصة في ظل تواجد لاعبين مثل نور السيد، صبري رحيل، أحمد رفعت، هشام محمد ووجود علاقات سابقة معهم بشكل جيد لذا وجدت الأجواء مناسبة في الاتحاد لوجود رئيس نادي يوفر كل الإمكانات إضافة إلى جمهور كبير .

ما هو السر تألق حراس المرمى في نادي الاتحاد هذا الموسم ؟

السر يرجع إلى التعامل الجيد من قبل مدرب حراس المرمي بالنادي مجدي بهلول، خاصة وأن علاقتي جيدة مع حراس المرمى بالفريق، مما ساعدنا جميعا على أن يكون الفريق في صورة جيدة خلال النصف الأول من الموسم بجانب مساندة مدرب الفريق طلعت يوسف وثقته الدائمة فينا .

متى يحصد الاتحاد السكندري البطولات ؟

يمكن للفريق أن ينافس على البطولات خلال السنوات القادمة في حالة استقرار الجهاز الفني للفريق وإدارة النادي بسيرهم على ذات النهج الذي أتفق عليه مما جعل الفريق هذا الموسم بصورة جيدة ، وهو ما سوف يكون أحد العوامل المهمة في مسيرتنا نحو التتويج ببطولة كأس مصر بحيث أننا نقدم هذا العام أداء متميزا من الأعوام السابقة حتى أننا كنا ننافس بصورة قوية على البطولة العربية .

من وجهة نظرك ما هي أسباب خروج الاتحاد السكندري من ربع نهائي البطولة العربية ؟

السبب الحقيقي وراء الخروج من البطولة العربية هو عدم التوفيق من ناحية، وهو ما يحدث لأي فريق ينافس على المربع الذهبي وبطولة كأس مصر حيث أننا نقدم هذا العام أداء متميزا عن الأعوام السابقة حتى أننا كنا ننافس بصورة قوية على البطولة العربية .

هل إلغاء الموسم بالنسبة للاتحاد السكندري مفيد لكي يستعد للموسم الجديد ؟

بالطبع لا، حيث أننا قمنا بالاستعداد لهذا الموسم، الذي نقدم به أداء مميزا فمن الطبيعي أن يتم إلغاء الموسم ونحن ننافس بقوة على المربع الذهبي المؤهل لبطولات أفريقيا فهو حلم الجماهير الذي تنظره منذ سنوات عديدة مضت، بالإضافة إلى أن هناك عددا من الصفقات الجديدة بدأت في الانسجام ليكون الفريق بشكل قوى من الدور الأول .

من هو أفضل مدرب لعبت تحت قيادته في الزمالك ؟

أفضل مدرب تعاملت معه منذ أن تواجدت بنادي الزمالك هو كريستيان جروس خاصة، وأنه ساعدني على تحقيق أغلى بطولة لي وهى الكونفدرالية، بينما الآن أنا أعمل لمصلحة الاتحاد من أجل تحقيق طموحات وأحلام أدارة وجماهير النادي .

متى ينوى عماد السيد الاعتزال ؟

أجد نفسي قادرًا على اللعب لسنوات كثيرة قادمة وأريد الاعتزال داخل نادي الاتحاد السكندري نظرا لما وجدته من شعبية جارفة للنادي وتاريخه الكبير، ثم أنى أرغب في الوصول لكسر رقم صديقي محمد عبد المنصف بوصوله لعامة الـ44 وهو ما أعتبره إنجازا مهما بالنسبة لي .

ما هي رسالة عماد السيد لجمهور الزعيم ؟

أنه جمهور واع وفاهم ويظهر دعمه للفريق ومساندته لكل اللاعبين لكن هناك من يريد ترويج الشائعات للوقيعة بين الجمهور واللاعبين، ولا أعرف السبب وراء هذا وأقول لهم ليس كل ما يكتب حقيقة فهناك من يريد هدم استقرار الفريق .

هل لديك صدقات مع لاعبين خارج الاتحاد السكندري والزمالك ؟

تربطني علاقة صداقة قوية جيدة مع محمد مجدي قفشه نظرا لتواجدنا سابقا بنادي إنبي كذلك حمدي فتحي فهو كان على علاقة جيدة معنا وهذا دليل قوى على سؤالك الخاص بالتعصب الجماهيري فعلى الجماهير أن تعلم بأن علاقاتنا بالملعب شيء طبيعي يمكن أن يحدث في أي العاب أخرى ولكن تظل علاقتنا جيدة وبعيدة تماما عن ما يحدث داخل الملعب .

حصلت على كل مستحقاتك من الزمالك أم لا ؟

كما ذكرت بالبداية أن إدارة النادي تفهمت موقفي فمن غير المتوقع أن أتقدم بشكوى ضد الزمالك فهو بيتي أولا وأخيرا .

من الأقرب من الأندية المصرية لحصد لقب أفريقي هذا العام ؟ الأهلي أم الزمالك أم بيراميدز !

أنا ارغب بنجاح تجربة بيراميدز وحصوله على البطولة الأفريقية وأتمنى أن نرى تجربة أخرى مثل هذا الفريق لتقوية مسابقة الدوري المصري .

هل ترى الزمالك قادرًا على تحقيق بطولة أفريقيا ؟

بالطبع الزمالك نادي كبير وله تاريخه ولديهم الطموحات الكبيرة لتحقيق بطولة دوري الأبطال في ظل ابتعاد الفريق عن مسابقة الدوري هذا الموسم، ولديه لاعبون كبار وجهاز فني قدير علما بأن الجمهور لن يقبل هذا العام خسارة الدوري وأفريقيا .

رأيك في مبادرة تخفيض اللاعبين لمرتباتهم في الدوري ؟

المبادرة طيبة وكل اللاعبين سيستجيبون لكن بنسبة متفاوتة .

الاتحاد السكندرى يرفض استكمال بطولة الدوري

كارتيرون يطلب تقريرًا عن اللاعبين من المدرب المساعد

اقرأ أيضا