بـ40 مليون دولار.. شعبة البقالة والعطارة بالأسكندرية تتوقع انهيار أسعار الياميش بسبب كورونا

الاحد 19 ابريل 2020 | 05:19 صباحاً
كتب : رشا ابو شال

قال حازم المنوفي، النائب الأول لشعبة البقالة والعطارة بالغرفة التجارية بالأسكندرية، إن أسعارالمكسرات والياميش، لا تختلف كثيرًا عن العام السابق، لافتًا إلى أن أسعار السلع مستقرة ولا توجد زيادة، وأن عملية التخزين والسحب التى قام بها بعض المواطنين خلال الفترة السابقة مع ظهور كورونا اختفت تمامًا.

وأضاف المنوفي، في تصريحات لـ"بلدنا اليوم": "مخزون المواد الغذائية والتموينية يكفي لـ6 أشهر، وأكثر السلع تأثيرًا خلال الوقت الراهن هى مبيعات الجبنات (الجبنة البيضاء والرومي ) حيث تتأثر لوقف الدراسة".

وقدم المنوفي مجموعة من التوصيات لمحلات البقالة، مطالبًا بالالتزام بالإجراءات الإحترازية التى اتخذتها الدولة، وعدم لمس المواطنين للبضاعة المعروضة بالمحلات والمتاجر، والالتزام بعدم دخول أكثر من 3 عملاء، على أن يكون الدخول بالتناوب، وعلى التجار ارتداء القفازات والكمامات.

يذكر شعبة البقالة والمواد الغذائية بالغرفة التجارية بالأسكندرية، أعلنت من خلال البيان الصادر عن الغرفة عن خصومات 20% لكل من الأطباء والممرضين والعاملين بالقطاع الطبي.

وأطلقت شعبة البقالة والمواد الغذائية بالغرفة التجارية بالأسكندرية مبادرة بعنوان" تجار تعمل من أجل الوطن " بالتعاون مع جمعية حماية المستهلك، وهدفها هي تكاتف التجار مع المواطنين لتوفير لهم السلع الغذائية.

وقال بيان الشعبة، إن المبادرة ستكون خلال الفترة القادمة، التي يمر بها الوطن وهى فترة شديدة الحساسية، التي يجب فيها أن يتكاتف الجميع حول الوطن.

وأوضح أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية بالأسكندرية، أن العاملين في القطاع التجاري من تجار جملة وتجزئة، وتجار الأغذية وأصحاب المصانع، هم الجنود المجهولة في ظل هذة الأزمة التي تعيشها مصر حاليًا، مؤكدًا أن الغرفة التجارية، تقدر دورهم ومجهودهم وتضحياتهم في سبيل توفير احتياجات المواطنين من مأكل ومشرب.

اقـــرأ أيضًا:

أستاذ علم انتشار أوبئة يكشف عن نموذج يتوقع الوفيات في مصر خلال الفترة المقبلة

أخصائي تغذية يحذر: تعريض الرنجة للنار المُباشرة يسبب السرطان

عمرو أديب يتحدى عمرو دياب في الحظر: هجيلك ونلعب رياضة سوا